سياسة

الجيش اليمني يتمكن بنجاح من إسقاط مسيرة حوثية بالحديدة


تمكن الجيش اليمني يوم أمس السبت من إسقاط مسيرة استطلاع حوثية جنوب محافظة الحديدة، حيث ذكر المركز الإعلامي للألوية العمالقة، في بيان، بأن أفراد القوات المشتركة أسقطوا مسيرة حوثية بعد أن شاهدوها تحلق في سماء جنوب الحديدة وتمكنوا من إسقاطها بنجاح.

ونجحت أيضا قوات الجيش اليمني يوم أمس من صد هجوم قامت ميليشيات الحوثي بشنه، وقد كان يستهدف عدداً من مواقع شمال غربي مدينة تعز.

فينا قال مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية، سبأ، بأن: قوات من اللواء 17 مشاة تمكنت من إفشال هجوم للحوثيين مصحوب بقصف مدفعي في محيط معسكر الدفاع الجوي، وأسفرت المواجهات عن قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات.

قصف مستشفى

الجدير بالذكر أنه قد أصيب مسبقا 3 أشخاص إثر سقوط قذيفتين قامت بإطلاقهما ميليشيات الحوثي على مبنى تابع لمستشفى الأمراض الجلدية والتناسلية بتعز، حسب ما أوردت معلومات للعربية/الحدث.

هذا وجرى إلحاق الضرر بأجزاء من مبنى مخصص للرجال، وسط هلع المرضى نتيجة سقوط القذيفتين على المستشفى الواقع بمدينة النور شمال غربي مديرية المظفر بمدينة تعز، إذ يتواجد 100 نزيل من النساء والرجال، معظمهم من كبار السن.

وفي نفس الشأن، أكدت مصادر محلية بأن الميليشيات صوبت عدداً من القذائف باتجاه المناطق السكنية غرب المدينة، من ضمنها قذائف أُطلقت باتجاه المستشفى، وأشارت أيضا إلى أن القصف ألحق أضرارا شديدة في المباني والممتلكات الخاصة وتهشم واجهات منازل المواطنين وتضرر محلات تجارية، إلى جانب الرعب الذي خلفه القصف بين المواطنين في المنطقة، خاصة الأطفال والنساء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى