الجيش الوطني الليبي يستهدف مواقع الميليشيات في مصراتة


قامت غارات جوية للجيش الوطني الليبي، باستهداف مواقع الميليشيات شرق الكلية الجوية، مساء يوم الاحد في مدينة مصراته غربي ليبيا. وقد أكد الجيش بأن الغارات على مصراته قد حقق كل أهدافها.

وقد أعلن الجيش الليبي يوم الأحد بأنه قصف مواقع في معسكر النقلية جنوب العاصمة طرابلس وأخرى في محيطه، وأوضح بأن هذه المواقع تقوم قوات حكومة الوفاق باستخدامها لتخزين الآليات والوقود. وأكد أيضا بأنه شن ثلاث ضربات جوية على مواقع للميليشيات في محور طريق المطار، وبأن هذا الأكر قد جاء بالتزامن مع تقدم قواته.

في حين قد أعلنت مدينة مصراتة، التي تضمّ أقوى المليشيات المسلّحة، النفير العام، ووضع كل ثقلها وإمكانياتها تحت تصرف الدولة، وتشكيل غرفة طوارئ. وقد دفعت المدينة بقوات كبيرة وتعزيزات عسكرية ضخمة لمواجهة الجيش الليبي بعد تقدمه في عدة محاور وتوجهه نحو العاصمة طرابلس، وأعلنت أيضا حالة النفير والتعبئة العامة داخل المدينة وأغلقت كل المنافذ المؤدية إليها.

وقد ذكر ذلك في بيان عاجل لقادة مدينة مصراتة، مساء يوم الأحد، حيث قد أعلنوا من خلاله كذلك تشكيل غرفة طوارئ بالمدينة تعمل بكل طاقتها القصوى، وذلك لتسخير كافة القدرات والإمكانيات لما أسمته معركة الحسم بالعاصمة طرابلس من أجل وقف ما وصفته بالعدوان على العاصمة، والتي تضمّ ممثلين عن المجلس البلدي والمؤسسات المدنية والعسكرية ومجالس الأعيان منظمات.

بينما قد أكدّ المتحدثون في البيان المصوّر، وضع كل ثقل مصراتة وإمكانياتها تحت تصرف حكومة طرابلس من أجل هذه المعركة، وطلبوا أيضا من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق استغلال هذه الفرص والإمكانيات المتوّفرة، وتسخير كافة إمكانيات القطاعات الحكومية للدولة من أجل الدفاع على العاصمة طرابلس.

Exit mobile version