سياسة

الجيش الوطني الليبي يتمكن من إسقاط طائرة تركية مسيرة شرقي مصراتة


قامت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي بالإعلان يومه السبت، عن إسقاط طائرة تركية مسيرة شرقي مدينة مصراتة، وقد ذكرت في بيان حصلت العين الإخبارية على نسخة منه، بأن القوات الليبية قد تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تركية للمليشيات بمحور الوشكة شرقي مصراتة، وذلك بعد أن حاولت استهداف تمركزات الوحدات.

وخلال الأسبوع الماضي، تمكن الجيش الليبي من إسقاط نحو 6 طائرات تركية مسيرة في عدد من المحاور حول مصراتة وطرابلس، كما تصدى لصاروخ أطلق من بارجة تركية قبل استهداف مدينة العجيلات، غربي العاصمة.

ويحرز الجيش الليبي تقدما على عديد من الجبهات في مدينة طرابلس وما حولها، إذ دخلت قواته حي أبوسليم (جنوب العاصمة) وسيطرت على منطقة الرابش الاستراتيجية خط الدفاع الأمامي لمليشيات غنيوة الككلي، وتشهد أيضا محاور القتال بجنوب العاصمة وجنوب مدينة مصراتة وغرب سرت معارك عنيفة بين قوات الجيش الليبي ومليشيات الوفاق.

هذا وقد نشبت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيات في مناطق وادي زمزم وبوقرين والهشة جنوب مدينة مصراتة ومحوري الوشكة والقداحية غرب مدينة سرت، بينما حقق الجيش الليبي تقدمات عسكرية، إذ سيطر على زلطن والجميل ورقدالين ومناطق أخرى قريبة من الحدود التونسية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى