سياسة

الجيش الليبي ينجح في إسقاط طائرة تركية مسيرة غربي العاصمة طرابلس


قامت شعبة الإعلام الحربي بالجيش الليبي بالإعلان يومه الأربعاء، عن إسقاط طائرة تركية مسيرة حاولت استهداف قاعدة الوطية غربي العاصمة طرابلس بغارة جوية، وقد أكدت الكتيبة 134 المكلفة بحماية قاعدة الوطية إسقاط الطائرة التركية المسيرة قرب القاعدة، وأوضحت بأن القاعدة بأمان ولم تتعرض لأي خسائر.

وأوردت الكتيبة على صفحتها بموقع فيسبوك بأنه قد جرى رصد ﺗﺮﻛﻴﺐ ﻣﻨﻆﻮﻣﺔ ﺗﺠﺴﺲ ﻭﺗﺤﺪﻳﺪ ﻣﻜﺎﻥ خاصة بالمليشيات في مدينة الزاوية ﺍﻟﻤﺘﺤﺪﺙ ﻋﻠﻴﻪ، محذرة بذلك من استغلال المليشيات هذه المنظومة بهدف رصد خطوط ﺳﻴﺮ الجنود عن طريق ﺍلاﺗﺼﺎلاﺕ النقالة.

هذا وقد سبق وتعرضت قاعدة الوطية في 25 مارس الماضي لهجوم فاشل من طرف المليشيات، وقد خسرت بذلك مدن زلطن والجميل والعسة ورقدالين، بينما وصلت قوات الجيش الليبي إلى حدود مدينة زوارة أحد أهم منافذ السلاح التركي إلى ليبيا، فضلا عن نقاط عسكرية مهمة قرب الحدود التونسية.

وتعتبر قاعدة الوطية العسكرية عقبة بن نافع سابقا بمثابة إحدى أهم القواعد العسكرية الجوية للجيش الليبي في المنطقة الغربية حيث تنطلق منها الطائرات مختلفة الطرازات التي تؤمن مناطق العمليات بمحاور طرابلس.

وقد تمكن الجيش الليبي من فرض سيطرته الكاملة على الأجواء في المنطقة، إذ أعلن عن إسقاط أكثر من 50 طائرة تركية مسيرة ومقتل نحو 1000 مرتزق سوري وأفريقي و50 عسكريا تركيا وإصابة وأسر آخرين منذ أن انطلقت عملية طوفان الكرامة من أجل تحرير العاصمة طرابلس من الإرهاب في 4 أبريل من العام الماضي.

في حين لا تزال الخروقات متواصلة من طرف المليشيات المدعومة من تركيا والمعززة بأسلحة تركية ومرتزقة سوريين وأفارقة، بخصوص الهدنة المعلنة لتوحيد الجهود لمواجهة كورونا وسابقتها المعلنة بجهود دولية منذ 12 يناير الماضي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى