سياسة

الجيش الليبي يكشف عن تواجد أكثر من 5 آلاف عنصر من مرتزقة تركيا في العاصمة طرابلس


قام العميد خالد المحجوب مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي بالكشف يومه الثلاثاء، عن وجود أكثر من 5 آلاف عنصر من مرتزقة تركيا في العاصمة طرابلس، مشيرا إلى تواجد جنسيات أخرى غير سورية ينتمي إليها مرتزقة تركيا على الأراضي الليبية.

وأشار أيضا إلى أن تركيا تسعى إلى تخفيف التوتر الناتج عن تحركاتها في شرق المتوسط نظرا لأنها أدرت بأن أي تصعيد سيشكل خطرا على موقفها في جبهة سرت، مضيفا بأن مطامع تركيا وتنظيم الإخوان تتركز بالأساس على الهلال النفطي، وأكد بأن الجيش يواصل الدفع بتعزيزات للدفاع عن هذه المنطقة.

هذا وقال اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، فيما سبق بأن تركيا قامت باستغلال فترة وقف إطلاق النار في جلب المزيد من المرتزقة ووسائل تدمير الأراضي الليبية، مضيفا بأن تركيا تقوم باستخدام أسلحة أمريكية كدبابات M-16 ومنظومات دفاع جوي هوك.

ويشار إلى أن سلاح الجو بالجيش الليبي قد استهدف مساء الأحد، العديد من الدبابات والآليات العسكرية التابعة للمليشيات بعد تحركها في محيط منطقة الوشكة، غرب سرت، حسب ما ذكرت مصادر عسكرية ليبية، موضحة بأن سلاح الجو تمكن من تدمير الدبابات والآليات العسكرية بضربات مركزة، فيما لم تذكر المصادر أعداد القتلى في جانب المليشيات التابعة لتركيا التي جرى استهدافها، غير أنها أكدت بأن التحرك قد تم بشكل سري وبأعداد كبيرة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى