الجيش الليبي يعلن تمكنه من القبض على الإرهابي مساعد عشماوي


قام الجيش الليبي بالإعلان يوم أمس الأربعاء، القبض على الإرهابي محمد السنبختي، وهو مساعد الإرهابي المصري الذى تم إعدامه هشام عشماوي، إذ جرى نقله إلى مدينة بنغازي بواسطة الاستخبارات العسكرية الليبية.

وذكر اللواء أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي، خلال مؤتمر في بنغازي، بأن إدارة الاستخبارات العسكرية الليبية أمسكت بإرهابي خطير مطلوب لدى مصر يدعى محمد السنبختي أبو خالد منير .

وبشأن الإرهابي السنبختي، فقد أكد بأن المعلومات تظهر بأنه إرهابي مصري الجنسية وهو خطير جدا إذ يماثل خطورة الإرهابي الذي تم إعدامه بمصر هشام عشماوي، وشارك في عمليات تفجير الكنائس القبطية في مصر، وله أيضا شقيقين مسجونيْن بالقاهرة في قضايا إرهاب.

وأعلن أيضا المسماري إسقاط 3 طائرات تركية مسيرة أطلقتها المليشيات المسلحة في طرابلس لاستهداف قوات الجيش، مضيفا بأن ضباطا أتراكا يقودون العمليات في المناطق المفتوحة ورحلات الطيران مستمرة من إسطنبول.

وتابع بأن المليشيات تستخدم فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية كغطاء سياسي لأهدافها، مؤكدا بأن تركيا قد تهدد أوروبا كلها في حال ما سيطرت على السواحل الليبية، في إشارة إلى أن الجيش يقاتل ضد إرهابيين يتلقون دعما قطريا وتركيا.

وقال أيضا المسماري بأن تركيا تقوم بالسيطرة على 2000 كيلومتر على شواطئ تصدير الهجرة غير الشرعية في ليبيا لتسهل بذلك وصول الإرهابيين إلى أوروبا، ونوه بأن أنقرة تهدد أوروبا كلها في حال سيطرت على السواحل الليبية، وأكد أيضا بأن المجتمع الدولي يقف صامتاً أمام دخول الآلاف من المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

Exit mobile version