سياسة

الجيش الليبي يستهدف الآليات العسكرية لمليشيات طرابلس


ذكر مصدر عسكري ليبي بأن قوات سلاح الجو قد قامت يوم الجمعة باستهداف دعم مسلح قادم من مصراتة إلى المليشيات بطريق الشط، بالعاصمة طرابلس.

واستهدف أيضا سلاح الجو الليبي مقر مليشيات الضمان معسكر النعام بتاجوراء، ومقر مليشيا السعداوي بعين زارة ومقرا ومخزنا للأسلحة بمنطقة النادي الدبلوماسي بطرابلس.

وأضاف المصدر ذاته، الذي لم يرد ذكر اسمه، بأن الضربات قد أسفرت عن إصابة أهدافها بدقة، ودمرت عددا من الآليات المسلحة، مما أدى إلى مقتل بعض عناصرها من أبرزهم حمد عامر التابع لمليشيات مصراتة وجرح عدد من قادة المليشيات المعروفين منهم: نورالدين النعاس التابع للجويلي بمحور الكسرات.

وعلى صعيد متصل اقتحمت مجموعة من شباب مدينة الزاوية غرب طرابلس، مقرا تابعا لما يعرف بعصابة القصب، وقد تم تحرير 5 أسرى تابعين لقوات الجيش من الكتيبة 111 غريان يوم الجمعة.

وفي تصريحات خاصة للعين الإخبارية يوم الجمعة، كان القائد العسكري الليبي محمد صادق القبائلي قد أكد أن قوات الكتيبة 152 إجدابيا بقيادة الرائد عبدالحكيم امعزب قامت بتنفيذ عمليات نوعية عدة بمحور الكسارات يوم الخميس، وقضت على تجمعات للحشد المليشياوي.

وأضاف القبائلي: إن العمليات النوعية الدقيقة أدت إلى انهيار خطوط دفاع المليشيات. 

كما تقدمت القوات التابعة للجيش الوطني الليبي على المحاور القتالية بالعاصمة الليبية طرابلس، وسط تساقط قوات المليشيات. 

وكان الجيش الليبي قد أطلق ما سمي بعملية طوفان الكرامة في الرابع من أبريل الماضي من أجل تطهير العاصمة الليبية طرابلس من المليشيات المسلحة والجماعات الإرهابية، كما استطاع الجيش الليبي أن يبسط سيطرته على مناطق واسعة من ضواحي العاصمة وفتح 8 محاور من القتال ضد المليشيات.

وقد طور الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر هذه العملية وأطلق المرحلة الثانية من الهجوم بهدف حسم معركة تحرير طرابلس سريعا، وذلك بمشاركة كتائب عدة من مدن المنطقة الغربية التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى