الجيش الليبي يتهم تركيا بإرسال ضباط لدعم وتدريب المليشيات في طرابلس


اتهم الجيش الوطني الليبي تركيا بإرسال ضباط إلى ليبيا لدعم الميليشيات في العاصمة طرابلس وتدريبهم على قيادة مدرعات حربية تركية، وفق ما قالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش، مؤكدة وصول عدد من ضباط الجيش التركي لتدريب المسلحين التابعين لحكومة الوفاق في طرابلس، بحسب ما نقلت روسيا اليوم.

وعلى حسابها عبر موقع فيسبوك، نشرت شعبة الإعلام الحربي أمس، شريطاً مصوراً قالت إنّه يظهر ضابطاً تركياً يدرب المسلحين على قيادة مدرعات تركية وصلت مؤخراً إلى العاصمة الليبية، مشيرة إلى أن هذا الفيديو عثر عليه في هاتف أحد المقبوض عليهم.

وأضفت: بعد إعلان الرئيس التركي دعم الإخوان المسلمين في ليبيا، ودعم الحشد الميليشياوي المعلن، وصول عدد من ضباط الجيش التركي لتكوين غرف عمليات عسكرية وكذلك لتدريب أفراد الحشد الميليشياوي والمجموعات الإرهابية المتحالفة معهم والتي أتت من خارج البلاد عن طريق تركيا.

وتعتبر تركيا من أهم الداعمين الخارجيين لحكومة الوفاق الوطني الليبية ومقرها طرابلس، التي تحتدم فيها معركة مستمرة منذ 4 أبريل الماضي، حينما أطلقت الجيش الوطني بقيادة حفتر عملية واسعة لـ تطهير العاصمة من الميليشيات.

وسبق أن وصلت إلى ميناء طرابلس، يوم 18 مايو الجاري، دفعة كبيرة من الأسلحة والمدرعات العسكرية التركية على متن سفينة قادمة من شمال تركيا، تحمل اسم “أمازون” ونشرت عناصر من القوات الموالية لحكومة الوفاق أشرطة فيديو أظهرت عشرات المدرعات التركية.

Exit mobile version