الجيش السوري ينتشر في الحسكة لمواجهة الهجوم التركي


استقبل أهالي الريف الغربي لمدينة الحسكة، وحدات الجيش السوري التي انتشرت لحماية الشعب ومواجهة الهجوم التركي، بترحيب كبير عبرت عنه مظاهر الاستقبال على طريق تل تمر، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، الجمعة.

وأوضحت الوكالة أنه في الثالث عشر من الشهر الجاري بدأت عمليات انتشار للجيش في مناطق مختلفة من ريف محافظة الحسكة والرقة وشمالي حلب لمواجهة الهجوم التركي وحماية الأهالي من اعتداءات المجموعات الإرهابية المدعومة من النظام التركي، مؤكدة مواصلة وحدات الجيش انتشارها في أرياف محافظة الحسكة الشمالي الغربي، وفي أرياف الرقة الشمالية وريف حلب الشمالي الشرقي بعد أن دخلت مدينة منبج وعين العرب في أقصى الريف الشمالي الشرقي من محافظة حلب وبلدات عين عيسى والطبقة ومطارها العسكري في ريف الرقة الشمالي الغربي.

وذكرت أنه ما إن ينتشر خبر استعداد وحدات الجيش السوري للتحرك والانتشار في مناطق جديدة في إطار مهامها لمواجهة الهجوم التركي حتى يجتمع أبناء الحسكة بشكل تلقائي في الساحات العامة والطرق الرئيسية التي تمر فيها قوافل الجيش لتحيته.

ومنذ الأربعاء 9 أكتوبر، بدأت القوات التركية هجوما عسكريا على شمال سوريا، وسط انتقادات ومخاوف دولية من أن يتسبب الاعتداء في إعادة إحياء تنظيم داعش الإرهابي الذي دُحر مطلع العام الجاري على يد قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي، وفي السابع عشر من الشهر نفسه أعلن مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي أنه تم التوصل إلى اتفاق بين واشنطن وأنقرة لوقف إطلاق نار مؤقت في شمال شرقي سوريا، وإيجاد حل مناسب للمنطقة الآمنة.

ويقضي الاتفاق بين موسكو وأنقرة بانسحاب قوات سوريا الديمقراطية لنحو 30 كيلومترا عن طول الحدود التركية البالغ 440 كيلومترا.

ينص الاتفاق على أن تقوم الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية بـتسهيل انسحاب عناصر وحدات حماية الشعب الكردية وأسلحتهم من منطقة تمتد حتى عمق 30 كلم على الحدود بين سوريا وتركيا.

Exit mobile version