سياسة

الجزائر…لجنة الحوار تشرع في اللقاءات التشاورية مع الأحزاب


بدأت لجنة الحوار والوساطة في الجزائر في سلسلة من اللقاءات التشاورية مع ممثلي الأحزاب السياسية من أجل مناقشة مختلف المقترحات التي من شأنها إخراج البلاد من الأزمة.

ومن جهته، فقد أكد المنسق العام للجنة كريم يونس في مؤتمر صحفي مع رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد بعد اللقاء بمقر الحزب بأن أعضاء اللجنة سيستمرون في العمل على ترقية الحوار وضمان الوساطة حتى يتم تجسيد مطالب الشعب بالرغم من الانتقادات الموجهة لبعض أعضائها.

وقد ذكر يونس بأن الحوار مع بلعيد قد انطلق منذ مدة حيث أن هذا الأخير يملك قناعة بأن الحوار هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة التي تعرفها الجزائر منذ 22 فبراير الماضي. وقد أشار إلى أن من يقف ضد الحوار كان يجب أن يكون ضد كل الحوارات التي سبقت إنشاء اللجنة في اشارة ضمنية الى شخصيات سياسية معارضة قد رفضت الاعتراف باللجنة وتركيبتها، وذلك حسب ما ذكرت وكالة كونا.

ويعتبر رئيس جبهة المستقبل عبدالعزيز بلعيد من الشخصيات التي قد فرضت وجودها على الساحة السياسية في السنوات الأخيرة حيث تمكن من جمع التوقيعات اللازمة تحسبا لترشحه للانتخابات الرئاسية المؤجلة قبل أن ينسحب منها. وقد سبق لبلعيد أن ترشح في الانتخابات الرئاسية لعام 2014 وحاز على المركز الثالث بعد كل من الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء الأسبق علي بن فليس.  

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى