سياسة

الجزائر.. ضبط مخزن قذائف مضادة للدبابات ببلدة حدودية مع مالي


قال بيان لوزارة الدفاع الجزائري، أن الجيش ضبط 41 قذيفة مضادة للدبابات، خلال دورية ببلدة برج باجي مختار الحدودية مع دولة مالي.

وأضاف البيان إنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل استغلال المعلومات، كشفت مفرزة (فرقة) للجيش الوطني الشعبي، إثر دورية بحث وتفتيش قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بالناحية العسكرية السادسة، مخبأ يحتوي على 41 قذيفة مضادة للدبابات من عيار (105) ملليمترات.

ودوريا، تعلن وزارة الدفاع الجزائرية ضبط أسلحة حربية وذخيرة قرب الحدود الجنوبية مع كل من مالي والنيجر، وليبيا شرقا، تقوم جماعات إرهابية بمحاولات إدخالها من خلال وضعها في مخابئ أرضية في انتظار نقلها داخل البلاد.

وأكدت حصيلة نشرتها وزارة الدفاع الجزائرية، خلال النصف الأول من العام 2018، ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة، من بينها 14 رشاشا من مختلف الطرز، و14 قاذفة صاروخية، و345 قذيفة و12 صاروخا، بالإضافة إلى 133 رشاشا من نوع كلاشنيكوف، و164 بندقية و9 مسدسات من مختلف الطرز، وكذا 31273 طلقة من مختلف العيارات أغلبها على مستوى الحدود الجنوبية.

ومنذ انهيار نظام معمر القذافي في ليبيا عام 2011، وكذا ظهور تمرد شمال مالي العام 2012، كثفت السلطات الجزائرية رقابتها على الحدود الجنوبية، ويعلن الجيش باستمرار ضبط أسلحة ووقف محاولات تسلل لإرهابيين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى