الجزائر.. أحزاب التحالف الرئاسي ترشح بوتفليقة لولاية خامسة


قرر رباعي التحالف الرئاسي في الجزائر ترشيح الرئيس الحالي عبد العزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة في الانتخابات الرئاسية المقررة في 18 أبريل المقبل.

ودعت أحزاب الموالاة التي تضم كلا من حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم، والتجمع الوطني الديمقراطي، والحركة الشعبية الجزائرية، وتجمع أمل الجزائر، بوتفليقة للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك عقب اجتماع قادتهم مساء السبت.

وأصدر رباعي التحالف بيانا قال فيه أنه تقرر دعم رئيس الجمهورية ومرافقة برنامجه من أجل الحفاظ على الجزائر والوحدة الوطنية، في انتظار إعلان الرئيس الجزائري عن موقفه النهائي الذي لم يبق له إلا شهر وذلك حتى 03 مارس المقبل.

وقال معاذ بوشارب، منسق قيادة حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم: إن ترشيح بوتفليقة جاء نظرا لسداد خياراته وإنجازاته المحققة طيلة 20 عاماً الماضية، إضافة إلى حماية الجزائر من المناورات الخبيثة ورفع تحدياتها، والحفاظ على مسار التنمية الوطنية، للوقوف سداً منيعاً في وجه كل من يحاول المساس باستقرارها ووحدة ترابها.

وبحسب التحالف، فإن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون بمثابة الموعد السياسي الحاسم لمستقبل البلاد، لدعم وحدة الشعب وشحذ الهمم وتحكيم العقل أمام الخطابات الشعبوية، في إشارة إلى المعارضة.

ووصل الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة البالغ من العمر 81 عاماً إلى سدة الحكم عام 1999، وأعيد انتخابه في 2004 و2009 و2014.

Exit mobile version