سياسة

الجامعة العربية تعلن دعمها لأي إجراءات تتخذها الإمارات والسعودية لحماية الملاحة


أدانت جامعة الدول العربية، على لسان أمينها العام أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات، الأعمال التخريبية التي استهدفت 4 سفنٍ تجارية بالقرب من المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بينهما ناقلتي نفط سعوديتين، وأكدت في الوقت ذاته تأييدها لأبوظبي والرياض في أي إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار.

وشدد أبوالغيط، الإثنين، على أن هذه الأعمال الإجرامية تُمثل مساساً خطيراً بحرية وسلامة طرق التجارة والنقل البحري، ومن شأنها أن ترفع مستوى التصعيد في المنطقة.

وأكد السفير محمود عفيفي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن أبوالغيط يعتبر التهديدات التي تتعرض لها الحدود البرية أو البحرية، أو طرق النقل والتجارة لأي دولة عربية عضو بالجامعة، مساساً غير مقبول بالأمن القومي العربي، منبها إلى التضامن الكامل مع كل من دولة الإمارات والسعودية في مواجهة أي محاولة تسعى للنيل من أمنهما أو أمن الملاحة في الخليج العربي، وكذلك مع أي إجراءات تتخذها الدولتان في هذا الإطار.

كانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، أكدت الأحد، أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات تعرضت صباحا لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى