سياسة

الجامعة العربية تطالب بالخريطة الحقيقية للمغرب


مذكرة وجهتها جامعة الدول العربية، إلى جميع المنظمات والهيئات المنضوية تحت لوائها، توصيها باعتماد خريطة موحدة في جميع التظاهرات التي تنظمها، مرفقة بصورة لخريطة الدول العربية، ضمت خريطة المغرب كاملة.

وصرحت مصادر دبلوماسية عربية في جامعة الدول العربية إن هذه المنظمة الإقليمية “عممت المذكرة على الهيئات والمنظمات التابعة لها وطالبت بالالتزام بفحواها”.

وبحسب المصادر ذاتها أتى موقف الجامعة العربية، ردا على احتجاج تقدمت به مندوبية الجزائر لدى الجامعة، أخيرا، على “نشر خريطة المغرب كاملة في إحدى الفعاليات التي عقدتها منظمة المرأة العربية في القاهرة”.

كما وأرفقت جامعة الدول العربية مذكرتها، الموجهة إلى كل منظماتها وهيئاتها، بخريطة كاملة للوطن العربي، منها خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي نفس السياق، أكد الاجتماع الوزاري الأخير لوزراء الإسكان العرب، على ضرورة احترام الجغرافيا وسيادة الدول الذي احتضنته العاصمة الأردنية عمّان.

وشدد الموعد على وجوب الالتزام، في كل التظاهرات المنظمة من قبل الهيئات والاتحادات والمنظمات التابعة لمجلس وزراء الاسكان العرب، بنشر خريطة الوطن العربي كاملة؛ غير مجزأة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى