سياسة

التحالف العربي باليمن يعلن وقفا شاملا لإطلاق النار لمدة أسبوعين


قام تحالف دعم الشرعية في اليمن بإعلان وقف إطلاق النار بشكل شامل في اليمن، وذلك لمدة أسبوعين قابلة للتمديد، اعتبارا من الخميس، بينما أوضحت قيادة القوات المشتركة للتحالف، بأن الهدف من هذا الأمر هو تهيئة الظروف لتنفيذ دعوة مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين.

وقال من جهته المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، بأن الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن، وكذا التوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

وكانت الحكومة اليمنية  قد رحبت بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا، وقد ذكرت في بيان بأن الوضع في اليمن سياسيا واقتصاديا وصحيا يستلزم إيقاف كافة أشكال التصعيد، والوقوف ضمن الجهد العالمي والإنساني للحفاظ على حياة المواطنين والتعامل بكل مسؤولية مع هذا الوباء.

هذا وأكد بيان الحكومة بأنها ستتعامل بكل إيجابية مع جهودها الهادفة لاستعادة الدولة وإيقاف نزيف الدم اليمني، وأظهرت أيضا استعدادها للانخراط من أجل العمل وبشكل جاد لمواجهة مخاطر هذا الوباء ومنعه من التفشي داخل الأراضي اليمنية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى