سياسة

البنتاجون تعلن إخضاع وزير الدفاع الأمريكي ونائبه للحجر الصحي بسبب فيروس كورونا


ذكر المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، يومه الاثنين، بأن وزير الدفاع مارك إسبر ونائبه سيتم إخضاعهما للحجر الصحي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وقد باشر وزير الدفاع الأمريكي فصل نفسه وموظفيه عن فريق نائبه كأحد الإجراءات الوقائية لمنع تأثر عمليات وزارة الدفاع البنتاجون بانتشار فيروس كورونا، حيث قال المتحدث باسم البنتاجون جوناثان هوفمان: نحاول وضع فقاعة حولهما، وأضاف بأنه يتم الحد من عدد زوار إسبر كما يجري أيضا فحصهم.

وقال أيضا هوفمان بأن الفحوص قد كشفت عن إصابة 18 من أفراد الجيش بالفيروس لحد الآن، وذلك بحصيلة 10 يوم السبت و4 فقط قبل أسبوع، مؤكدا بذلك هوفمان ومسؤول آخر على قدرة الجيش الأمريكي على نصب خيام وجعلها مستشفيات مؤقتة لمساعدة السلطات المدنية على مواجهة تدفق محتمل لمرضى فيروس كورونا، غير أنهما قد أشارا إلى أنه لم يرد أي طلب مثل ذلك حاليا.

في حين قد أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء يوم الاثنين، في بيان لها عن إجراء أول تجربة على البشر في الولايات المتحدة من أجل التوصل إلى لقاح ضد فيروس كورونا المستجد، وأشار أيضا البيان إلى أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد حذر الصين من نشر أي معلومات من شأنها التضليل بخصوص فيروس كورونا، لافتا إلى أن التحذير قد جاء في مكالمة هاتفية بين بومبيو ومسؤول السياسة الخارجية في الحزب الشيوعي الصيني يانغ جيشي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى