سياسة

“البقرة” وقصف مطار معيتيقة.. ما العلاقة؟؟


حمّل الجيش الوطني الليبي ميليشيات الرحبة، بقيادة بشير خلف الله، الملقب بـ “البقرة“، مسؤولية القصف المتكرر لمطار معيتيقة، مشيرا إلى أن حكومة الوفاق، برئاسة فايز السراج، تعلم جيداً هوية قاصف المطار الدولي، وفق ما جاء في البيان الذي نشرته غرفة عمليات الكرامة، التابعة للقيادة العامة.

وشدد الجيش على ضرورة أن يعترف السراج، بأنّه لا يستطيع السيطرة على الميليشيات، وأنّ من يقصف المطار لعشرات المرات؛ هو الميليشياوي المدعو، بشير البقرة، وعصابته، مستنكرا ادّعاءات الإخوان ضدّ قوات الجيش الوطني، بشأن عمليات القصف.

ويقيم قائد ميليشيات البقرة وأسرته في منطقة تاجوراء شرق طرابلس، ويرتبط بعلاقات وثيقة مع الإخوان، وما يعرف بـ شورى بنغازي، وهو قريب من المفتي السابق، الصادق الغرياني، المعروف بـ مفتي الجماعات.

والعام الماضي، هدد بشير باقتحام مطار معيتيقة، إذا لم يُفرج عن سجناء الميليشيات الذين أصدر النائب العام قراراً بالإفراج عنهم، كما اقتحمت عناصره المسلحة المطار بالفعل 3 مرات، خلال عام 2016.

يذكر أنّ سقوط قذائف صاروخية داخل مطار معيتيقة الدولي بالعاصمة الليبية، طرابلس، فجر الأحد، تسبّب بإصابة عدد من الحجاج بجروح، وتضرّر طائرتين بالمدرج، نتج عنه تعليق الملاحة الجوية، إلى حين إشعار آخر.

وأظهرت صور تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة إسعاف الحجاج المصابين بشظايا القذائف، تعرّضوا لها، عقب وصولهم في رحلة قادمة من المملكة العربية السعودية، بعد الانتهاء من أداء مناسك الحجّ، وسط أنباء عن تضرر طائرة الخطوط الليبية التي أقلتهم، إضافة إلى عدد من السيارات التي كانت رابضة بالمطار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى