سياسة

البرهان يعقد اجتماعا مع نتنياهو في أوغندا.. ما السبب؟


لقد أكد رئيس المجلس السيادي بالسودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، يومه الثلاثاء، على أنه لا يوجد تغيير في موقف بلاده تجاه القضية الفلسطينية.

وفي بيان واضح، فقد أكد البرهان أنه تم عقد اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في أوغندا، يومه الاثنين، حيث أوضح: قمت بهذه الخطوة من موقع مسؤوليتي بأهمية العمل الدؤوب لحفظ وصيانة الأمن الوطني السوداني وتحقيق المصالح العليا للشعب.

وقد أشار أيضا إلى أن موقف الخرطوم إزاء القضية الفلسطينية وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة سيبقى وسيظل حازما. مضيفا بأن مسؤولية مناقشة العلاقات السودانية الإسرائيلية وكذا تطويرها هي في عاتق السلطات المعنية فقط.

وقد كشفت مصادر سودانية للعين الإخبارية بأن البرهان سيسلط الضوء على تفاصيل لقائه بنتنياهو بالعاصمة الأوغندية كمبالا. حيث ذكرت المصادر بأن المكون العسكري بالمجلس السيادي الانتقالي سيدخل في اجتماع مغلق مع البرهان وذلك لاطلاعهم على ما حدث مع نتنياهو، قبل الدخول في اجتماع مع المجلس بأكمله، وأوضحت أيضا بأن عدداً محدوداً جداً من العسكريين والمدنيين يعلم بالزيارة.

وقد غادر الفريق أول عبد الفتاح البرهان يومه الاثنين، العاصمة السودانية الخرطوم، إذ توجه إلى كمبالا في زيارة لم يعلن عنها مسبقاً، وقد استغرقت ساعات، وبذلك يصبح البرهان ثاني مسؤول سوداني كبير يلتقي مسؤولين إسرائيليين، بعد لقاء الرئيس الأسبق جعفر نميري برئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون، حين كان وزيرا في حكومة مناحم بيجن، وفق ما ذكرت سي إن إن.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى