سياسة

الاحتلال الإسرائيلي ينهج سياسة التفريخ.. 216 وحدة استيطانية جديدة في القدس


ضمن سياسة التفريخ التي تنهجها سلطات الاحتلال الإسرائيلية، صادقت لجنة إسرائيلية على بناء 216 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة غيلو، المقامة على أراض فلسطينية، جنوبي القدس المحتلة.

هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع تصاعد ملحوظ في قرارات البناء الاستيطاني في المدينة المقدسة التي تشهد ارتفاعا في وتيرة هدم المنازل الفلسطينية.

وقالت القناة الإخبارية الإسرائيلية (12)، الأربعاء، إن بلدية الاحتلال صادقت على بناء بُرجين بارتفاع 18 طابقا لكل منهما في مستوطنة غيلو، موضحة أنه بالإجمال ستتم إقامة 216 وحدة استيطانية في المستوطنة المقامة على الأراضي الفلسطينية، ويبلغ عدد المستوطنين فيها 40 ألفا.

ونهاية الشهر الماضي، أقرت السلطات الإسرائيلية نشر مناقصات لبناء 460 وحدة في مستوطنة بسغات زئيف و345 وحدة في مستوطنة راموت، وهما في شمالي مدينة القدس الشرقية.

واستنادا إلى حركة السلام الآن الإسرائيلية، صادقت سلطات الاحتلال، منذ بداية العام الجاري، على نشر مناقصات لبناء أكثر من 800 وحدة استيطانية في القدس، فيما نشرت سلطات الاحتلال، العام الماضي، مناقصات لبناء 603 وحدات استيطانية في المدينة.

ويتزامن هذا التصعيد الاستيطاني مع ارتفاع ملحوظ في قرارات هدم منازل فلسطينية بداعي البناء غير المرخص.

ففي هذا الإطار، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، إن إسرائيل هدمت 122 منزلا في القدس الشرقية منذ بداية 2019، مقارنة مع هدم 177 منزلا في المدينة طوال العام الماضي، و142 منزلا في 2017.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى