سياسة

الاحتلال الإسرائيلي يمدد اعتقال محافظ القدس لـ7 أيام


قامت محكمة إسرائيلية بالقدس المحتلة، الجمعة، بتمديد اعتقال محافظ القدس عدنان غيث 7 أيام للتحقيق بعد أن كانت اعتقلته من منزله في المدينة يوم الأحد الماضي.

وأبلغ محاميه رامي عثمان، أنصار غيث أن محكمة الصلح الابتدائية بالقدس الغربية أرجأت نظر القضية حتى يوم الخميس المقبل، مضيفا سنقدم اليوم استئنافا في المحكمة المركزية على هذا القرار…ليس بالإمكان الإدلاء بمعلومات عن القضية لأنها مغلقة ويمنع أن نعطي أي معلومات عنها ولكن كما تقول الشرطة فإن هناك تطورات في القضية تم على إثرها تمديد الاعتقال.

وسبق لعثمان أن أشار إلى أن الأمن الإسرائيلي يحقق مع محافظ القدس بملف سري لم يكشف تفاصيله.

ويوم الأحد الماضيّ، اعتقلت الشرطة والمخابرات الإسرائيلية غيث من منزله في بلدة سلوان بالقدس الشرقية، وتعرض قبل ذلك للاعتقال 17 مرة منذ تسلمه منصبه قبل نحو العامين.

ونظم عدد من الفلسطينيين احتجاجا أمام المحكمة مطالبا بالإفراج عن غيث.

وفي الأشهر الأخيرة، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي العديد من المسؤولين بالقدس الشرقية، بينهم وزير شؤون القدس فادي الهدمي، ورئيس المؤتمر الشعبي للقدس اللواء بلال النتشه، ويتهمهم بتقديم العون لسكان القدس الشرقية من أجل مواجهة أزمة كورونا، حيث تزعم إسرائيل أن هذه المساعدات انتهاكا لسيادتها بالقدس.

ومنذ بداية العام الجاري، اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 1100 في مدينة القدس الشرقية.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية، مساء أمس الخميس، اعتقال قوات الاحتلال المحافظ غيث.

 وقالت في بيان: نستنكر حملة استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمناضلين من أبناء مدينة القدس والإجراءات التعسفية بحقهم…الإجراءات الإسرائيلية بحق عاصمتنا ومناضلينا هناك، لن تثنينا عن التمسك بثوابتنا والدفاع عن مقدساتنا وعاصمتنا الأبدية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى