الاحتلال الإسرائيلي يغلق الطرق الفرعية المؤدية إلى الخان الأحمر


أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، بعض الطرق الفرعية المؤدية إلى قرية الخان الأحمر شرقي القدس المحتلة، فيما دارت اشتباكات بالأيدي بين معتصمين وقوات الجيش الإسرائيلي؛ احتجاجا على الإغلاق.
ونقلت العين الإخبارية عن مصادر فلسطينية ميدانية قولها إن أعمال تجريف وإغلاق الطرق الفرعية انتقلت بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية المحاذية للطريق الرئيسي الواصل إلى قرية الخان الأحمر، فيما تواصل قوات الاحتلال الاشتباك مع الفلسطينيين الموجودين بالمنطقة.
وكان البرلمان الأوروبي أدان قرار هدم قرية الخان الأحمر شرقي القدس، الأمر الذي لاقى إشادة من طرف وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية.
وقال رياض المالكي، وزير الخارجية والمغتربين في بيان، اليوم الجمعة، إن تحذير البرلمان الأوروبي إسرائيل من مغبة انتهاك معاهدة جنيف الرابعة، وارتكاب جريمة ترحيل قسري لسكان الخان الأحمر، هو خطوة إضافية دولية تدين ما ستقوم به إسرائيل وتحذرها من تبعات تنفيذ هذا القرار.
وكان البرلمان الأوروبي قد حذر، في بيان صحفي صدر عنه عقب اجتماعه أمس الخميس، من عواقب هدم قرية الخان الأحمر شرق القدس، داعيا إلى الرد بحزم على سياسة تقويض حل الدولتين وهدم المنشآت التي يمولها الاتحاد والدول الأعضاء في المناطق المصنفة (ج)، مطالبا إسرائيل بوقف سياسة التهجير القسري التي تمارسها بحق الفلسطينيين البدو في الأراضي الفلسطينية المحتلة والنقب.

Exit mobile version