سياسة

الإمارات: وزارة الدفاع تطلق عملية “الأيدي الوفية”


نفذت وزارة الدفاع الإماراتية عملية “الأيدي الوفية” لدعم السلطات المدنية بإمارة الفجيرة التي تعرضت، الأربعاء، لمنخفض جوي.

أتى هذا في تغريدة نشرتها وزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية عبر حسابها على تويتر مرفقة إياها بمجموعة من الصور.

وأكدت أن عملية “الأيدي الوفية” تركزت على إنقاذ العالقين بالمناطق المغمورة بالمياه وإنقاذ المحاصرين داخل بيوتهم. حيث تم إجلاؤهم لمناطق الإيواء دون خسائر.

كان مجلس الوزراء الإماراتي قد وجه، الأربعاء، بتشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار التي شهدتها مناطق دولة الإمارات المختلفة بالتنسيق مع الجهات المحلية.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” فقد وجَّه المجلس اللجنة برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كل إمارات الدولة.

وناشدت اللجنة، التي تم تشكيلها من المواطنين والمقيمين خاصة في المناطق الجبلية، اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والإبلاغ الفوري عن أي حوادث عبر أرقام الطوارئ وغرف العمليات في الجهات الشرطية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل على مدار الساعة للاستجابة لأي طارئ.

كما شددت اللجنة على أهمية استجابة كل الأفراد لإرشادات وتوجيهات الجهات المعنية، حفاظا على الأرواح والممتلكات ومرافق البنية التحتية.

كما وجه مجلس الوزراء جميع الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية. خاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد ليومي الخميس والجمعة.

وقد استثنى القرار الجهات الاتحادية المعنية بالدفاع المدني والجهات الشرطية والأمنية التي تتعامل مع الكوارث والأزمات والحالات الطارئة. بالإضافة للجهات المعنية بالدعم المجتمعي والتي تتعامل مع البلاغات الخاصة بأضرار المزارع والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى