سياسة

الإمارات والقضية الفلسطينية..إلتزام دائم


صرحت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتية، في لقاء مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الأونروا”، فيليب لازاريني: إنّ الإمارات من الدول السباقة لتقديم الدعم للوكالة لإيمانها بالدور الذي تقوم به “في تحسين معيشة اللاجئين الفلسطينيين، وذلك انطلاقاً من التزام دولة الإمارات الدائم والتاريخي والراسخ تجاه الشعب الفلسطيني، بما يسهم في الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وأضافت الهاشمي، إلى ضرورة التعاون، خاصة في مثل هذه الظروف التي تشهد انتشار جائحة فيروس كورونا، بما يستلزم المزيد من الدعم في كافة القطاعات خاصة القطاع الصحي، لمساندة نحو 5.6 مليون لاجئ فلسطيني في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط، حسبما نقلته وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، حسب ما نقلته وكالة “وام” الإماراتية الرسمية.

وأكدت الوزيرة على استمرار الإمارات “في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، والإسهام في تقديم الخدمات الأساسية مثل التعليم، ومواصلة العمل مع الشركاء الدوليين ومؤسسات الأمم المتحدة المعنية في هذا المجال”.

وقد قدمت الإمارات للفلسطينيين خلال الفترة من عام 2013 حتى عام 2020 دعماً تجاوز 840 مليون دولار أمريكي، وحصلت وكالة الأونروا منها على أكثر من 218 مليوناً، بما فيها 166 مليون دولار لقطاع التعليم، و19 مليون دولار مساعدات سلعية وبرامج موجهة للخدمات الاجتماعية في غزة والضفة الغربية والأردن وسوريا ولبنان، حسب وكالة “وام” .

وتترأس دولة الإمارات الدورة الحالية للجنة الاستشارية للأونروا، والتي تستهدف خلال فترة رئاستها 2020-2021 التركيز على مجالات رئيسية، مثل رقمنة التعليم، وتمكين النساء والفتيات، وتمكين الشباب، واستدامة البيئة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى