سياسة

الإمارات مستعدة لدعم الصين للتصدي لفيروس كورونا الجديد


ذكر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يومه الأحد، بأن دولة الإمارات تتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا، وقد أعرب عن أن بلاده مستعدة تماما لتقديم أشكال الدعم كافة للصين.

 وفي تغريدة على حسابه بموقع تويتر، فقد قال الشيخ محمد بن زايد نتابع باهتمام جهود الحكومة الصينية لاحتواء انتشار فيروس كورونا نحن على ثقة بقدرة الصين الصديقة على تجاوز هذه الأزمة.

وقد أشار أيضا ولي عهد أبوظبي إلى استعداد بلاده من أجل دعم الصين في مواجهة هذا الفيروس القاتل، حيث قال: دولة الإمارات وفي إطار نهجها الإنساني، على استعداد لتقديم أشكال الدعم كافة للصين، والتعاون مع المجتمع الدولي للتصدي لهذا الفيروس.

وقد أكد من جانبه وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن العويس، يومه الأحد، عدم وجود أية حالات مصابة بفيروس كورونا الجديد في دولة الإمارات، كما شدد على أن كافة الجهات المعنية قد اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع وصول فيروس الالتهاب الرئوي الجديد كورونا للدولة.

ووفق ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات وام، فقد كان تصريح الوزير الإماراتي، خلال ترؤسه اجتماع فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الوطني بحضور عدد من الجهات المعنية المختصة، من أجل مناقشة كافة الإجراءات الوقائية اللازمة حتى لا يتم وصول الفيروس الفتاك إلى البلاد. وخلال الاجتماع فقد تم تأكيد ضرورة جاهزية كافة الأجهزة المختصة للتعامل مع المرض إذا ما تم الاشتباه أو التبليغ عن أي حالة تصل إلى البلاد.

وحسب الوكالة نفسها، فقد جرى رفع حالة الاستعداد للتعامل مع الحالات بشكل احترازي واستباقي عبر منافذ دولة الإمارات وتعميم آليات التعامل الطبي مع المرض وذلك من خلال تثقيف الكوادر الصحية العاملة بالمنشآت الطبية الحكومية والخاصة لمنع وصول المرض وانتشاره بالبلاد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى