سياسة

الإمارات.. جامعة زايد تحصل على الجائزة الدوليّة في التعليم الإلكتروني “بلاك بورد”


تمكنت جامعة زايد مؤخراً من الحصول على الجائزة الدوليّة لتحفيز التعلم عبر وسائط المعلومات (بلاك بورد) وذلك لأنها قد تميزت في تحسين تجربة طلبتها في التعلم والتواصل عبر الإنترنت، هذه الجائزة تعطى وتُكرِّم المؤسسات التي أدت ابتكاراتها التعليمية والإدارية إلى تحسين تجربة المتعلم بشكل ملحوظ. 

ويعد بلاك بورد نظام معلومات لإدارة التعليم ومتابعة الطلبة ومراقبة الكفاءة العملية التعليمية في المؤسسة التعليمية، حيث يساهم هذا النظام في خلق فرص كبيرة للطلبة في التواصل مع المقرر الدراسي خارج قاعة المحاضرات في أي مكان وفي أي وقت من خلال نظام إلكتروني يؤمِّن لهم أدوات متنوعة للاطلاع على محتوى المادة العلمية للمقرر والتفاعل معها بطرق ميسرة، بالإضافة إلى التواصل مع أستاذ المقرر وبقية الطلبة المسجلين في المقرر نفسه بوسائل إلكترونية متنوعة، مما يساعد الطلبة على تلقي الدروس دون الذهاب إلى الجامعة، فيتموا الواجبات الدراسية والامتحانات على الإنترنت، وقد يذهبون للاختبار في الكلية أو الجامعة للاختبارات النهائية.

وقد تأسست جوائز International Blackboard Catalyst السنوية في عام 2005، وذلك بهدف تقدير الابتكار والتميز في مجتمع ممارسة بلاك بورد العالمي، حيث يعمل ملايين المعلمين والمتعلمين كل يوم لإعادة تعريف ما هو ممكن عند الاستفادة من التكنولوجيا.

وقد قام فريق متعدد الوظائف من بلاك بورد باختيار الفائزين من جميع أنحاء العالم، حيث تمَّ تكريمهم خلال مؤتمر مستخدمي بلاك بورد السنوي الذي عقد في يوليوز في أوستن بولاية تكساس الأمريكية.

وذكر البروفيسور مايكل ويلسون، نائب مدير جامعة زايد، بأن اختيار الجامعة كفائز في هذه المسابقة، يعتبر شهادة حقيقية على الرؤية والعمل الجاد والجهود التي تبذلها الجامعة وعلى أنها تضاهي جامعات مرموقة أخرى في جميع أنحاء العالم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى