سياسة

الإمارات تقدم قافلة من المكملات الغذائية لمستشفيات محافظة تعز اليمنية


قامت دولة الإمارات يومه الثلاثاء، بتقديم قافلة من المكملات الغذائية لمستشفيات محافظة تعز جنوبي اليمن، بهدف التصدي لحالات سوء التغذية الحاد في أوساط النساء والأطفال.

ومن جهته، فقد ذكر ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمدينة تعز، إبراهيم الجبري، بأن القافلة تتكون من 12 طناً من المكملات الغذائية الخاصة في معالجة حالات سوء التغذية الحاد للأمهات والأطفال والذين يتوافدون باستمرار إلى المستشفيات ويعانون أيضا من الحصول على الرعاية الصحية.

وفي تصريح للعين الإخبارية، فقد أوضح بأن القافلة تستهدف رفع أداء خدمات المستشفيات المتخصصة للأمهات والأطفال، وذلك بما يساعد في تقديم الرعاية الطبية والتصدي لما يعانونه من مشاكل صحية على رأسها سوء التغذية.

أما نائب مدير مكتب الصحة بمديرية المظفر، الدكتور علي سعيد، فقد قال بأن القافلة قد قامت بالتوزيع لجميع المستشفيات وتم أيضت تخصيص كمية مناسبة لمركز الوفاء للأمومة والطفولة، الذي يستقبل على مدار اليوم مئات الحالات المصابة بسوء.

وأوضح أيضا بأن سوء التغذية قد انتشر مؤخراً بين أوساط عشرات الأسر الأشد فقراً، وبأن تدخل القافلة الإماراتية سيعمل على تخفيف معاناة المصابين وسيدفع نحو استقرار الأوضاع الإغاثية والصحية.

ويشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تعمل منذ أشهر على تسيير قوافل المكملات الغذائية إلى المستشفيات الحكومية المنتشرة في المناطق اليمنية المحررة الأكثر تضرراً، وذلك لعلاج حالة نقص التغذية الأساسية لدى النساء والأطفال.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى