سياسة

الإمارات ترد على شكوى الدوحة: إجراءاتنا لا تستهدف الشعب القطري


أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة، الثلاثاء، التزامها بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري وأنها ترفض أي شكل من أشكاله، من خلال تقديم مذكرة إلى لجنة القضاء على التمييز العنصري.
وترد المذكرة التي قدمتها الإمارات على المزاعم والمعلومات غير الصحيحة التي قدمتها قطر في مذكرتها إلى اللجنة بتاريخ 8 مارس 2018، وادعائها بأن دولة الإمارات العربية المتحدة قد انتهكت الاتفاقية بالأمر بترحيل جماعي للمواطنين القطريين من أراضيها بعد قطع العلاقات مع قطر في 5 يونيو 2017.
وتشير المذكرة التي قدمتها دولة الإمارات إلى بيان وزارة الخارجية الصادر في 5 يوليو 2018، والذي يدحض المزاعم القطرية، كما تضمنت بيانات رسمية تثبت استمرار تواجد آلاف المواطنين القطريين في الإمارات بعد قطع العلاقات مع قطر.
ومنذ ذلك الحين، تم السماح للآلاف من المواطنين القطريين بدخول الدولة، ويتمتعون بنفس الحقوق التي يتمتع بها المقيمون والزوار الآخرون.
وأكدت مذكرة دولة الإمارات التزامها بمنظومة الأمم المتحدة وحقوق الإنسان وعملها بشكل وثيق مع اللجنة المعنية.
وتشير دولة الإمارات إلى أن الإجراءات التي اتخذتها موجهة بشكل أساسي تجاه سياسات الحكومة القطرية الداعمة للتطرف والاٍرهاب والساعية إلى زعزعة الأمن والاستقرار تجاه الإمارات ودول أخرى في المنطقة، وأن إجراءات الإمارات الاحترازية لا تهدف بأي شكل من الأشكال للإضرار بالمواطن القطري، والذي يعاني من تصرفات حكومته وتوجهاتها

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى