مجتمع

الإمارات.. “المليار وجبة” يصل إلى محطة اليمن بآلاف الوجبات


وصلت خيرات حملة “وقف المليار وجبة”، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن. وعدد من المحافظات المحررة.

ويستهدف مشروع “وقف المليار وجبة” توفير مئات الملايين من الوجبات بشكل مستدام لعشرات السنين القادمة عبر هذا الوقف.

ولعل تبعات الحرب الحوثية، وتداعياتها المعيشية والإنسانية القاسية. جعلت من اليمن إحدى الدول المستهدفة من عطاءات دولة الإمارات ومبادرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية. عبر استهداف أربع محافظات يمنية، هي: عدن، لحج، أبين وتعز.

فعاليات الحملة انطلقت، الثلاثاء، في عدن، حين دشنت شبكة بنوك الطعام الإقليمية وبنك الطعام اليمني في عدن توزيع 15 ألف وجبة غذائية على المحتاجين والفقراء. بإشراف الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة، وبرعاية وزير الدولة محافظ عدن أحمد لملس.

خيرات الإمارات لليمن

وأثنى منسق الشؤون الإنسانية بالمحافظة رضا حاجب على جهود الجهات المنفذة والمشرفة على هذه المبادرة.

وأشار حاجب إلى تطلع السلطة المحلية بعدن إلى تنفيذ مشاريع مستقبلية تدعم رؤية التنمية المستدامة المعتمدة من قبل محافظ عدن أحمد لملس.

من جهته، قال رئيس مجلس أمناء بنك الطعام اليمني في عدن، أبو بكر باعبيد: إن تدشين توزيع هذه الوجبات الغذائية يأتي للعام الثاني تواليًا. وتستفيد منها عائلات الأيتام والمرضى والمحتاجين في عدن.

وعبر باعبيد عن جزيل شكره لدولة الإمارات المستمرة بتقديم المساعدات. ودعم بلادنا في مجالات واسعة، وتدشين اليوم يأتي تواصلًا لهذا الدعم الإماراتي.

وأعرب المسؤول اليمني عن أمله في توسيع أعداد المستهدفين وزيادة عدد الوجبات مستقبلًا حتى تشمل أكبر عدد ممكن من المحتاجين. للتخفيف من معاناة المواطنين في هذه الفترة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

رئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن، أبو بكر باعبيد أشاد بالرؤية التي يمتلكها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وتبنيه المبادرات العالمية العابرة للقارات، والتي تعكس الدور الإنساني لدولة الإمارات.

وقال إن أي قائد أو مسؤول في أي سلطة يمتلك رؤية واضحة الملامح يكون قائدًا ناجحًا ورائدًا.

ودعا باعبيد إلى استمرار دعم شبكة بنوك الطعام، التي تعمل على نطاق إقليمي. وحث على مساندة التوجهات المستقبلية في تعزيز التنمية وإنعاش الاقتصاد الوطني.

بنك الطعام اليمني في عدن مؤسسة إنسانية تعمل على تنفيذ المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص. وتُعنى بتحقيق الأمن الغذائي ومكافحة الجوع وتشرف عليها الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة اليمنية عدن.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى