سياسةصحة

الإمارات.. اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني لمحاربة كورونا


قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية ووزارة الداخلية بالإعلان مساء يوم الجمعة، اعتماد استمرارية برنامج التعقيم الوطني، وذلك من أجل الحرص على استمرار عملية التعقيم بإضافة مرافق ومنشآت جديدة لخطة التعقيم في مختلف إمارات الدولة.

وتتوافق هذه الخطوة مع الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد على أن يخضع البرنامج للتقييم الدوري، متوافقا مع توصيات منظمة الصحة العالمية والممارسات الدولية المعتمدة.

وقد جاء القرار بعد نجاح المراحل الأولى من البرنامج منذ انطلاقه مساء يوم الخميس 26 مارس، وتعقيم العديد من المناطق والمرافق في مختلف إمارات الدولة من خلال أحدث الوسائل والتكنولوجيات، وبدعم وتعاون من مختلف الجهات وأيضا مشاركة مئات العاملين والمشرفين والإداريين من مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية.

هذا وستقوم الجهات المحلية في كل إمارة بوضع خطط التعقيم وتنفيذها بشكل يتناسب مع احتياجات المرافق والمنشآت فيها، إذ من المقرر أن يستمر برنامج التعقيم الوطني من الساعة الثامنة مساءً إلى السادسة من صباح اليوم التالي بصورة يومية، على أن تستمر حركة النقل والجمهور بشكل طبيعي في النهار مع تقييد الحركة يوميًا في الفترة المسائية من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي.

وقد أكدت الوزارتان على أهمية استمرار تعاون الجمهور مع البرنامج حتي يتم تسهيل عمل الفرق على مختلف الأصعدة، إلى جانب الاستمرار بالالتزام بالساعات المقررة لعمليات التعقيم، وعدم الخروج إلا لشراء الاحتياجات الغذائية والدوائية أو للضرورة الصحية أو العمل من فئات القطاعات الحيوية، من خلال التحقق من بطاقات العمل أو الهوية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى