مجتمع

الإستغلال الجنسي للأطفال.. 32 حالة على الإنترنت


حذر تقرير دولي جديد من تضاعف حجم المواد المرتبطة بالاستغلال الجنسي للأطفال على الإنترنت خلال آخر 4 سنوات لتصل إلى 32 مليون حالة عالميا.

وذكرت وكالة أنباء «بي إيه ميديا» البريطانية أن الأرقام الجديدة صدرت عن مجموعة «حملة تحالف وي بروتكت» الدولية، وأظهرت زيادة بنسبة 87% في عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها ليصل إلى أكثر من 32 مليونا على مستوى العالم.

وحذرت المجموعة من أن عدد الصور الجنسية التي تم إنشاؤها بصورة ذاتية لأطفال تتراوح أعمارهم بين 7 و10 أعوام زاد بواقع أكثر من 4 أضعاف خلال الفترة بين عامي 2020 و2022، مشيرة إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُستخدم الآن لإنشاء مواد خاصة بسوء الاستغلال الجنسي للأطفال.

وكشف التقرير أن المحادثات مع الأطفال على منصات الألعاب الاجتماعية يمكن أن تتصاعد لتصل إلى حالات استمالة خلال 19 ثانية في الحالات القصوى، بمتوسط وقت قدره 45 دقيقة.

كما كشف التقرير عن ارتفاع ملحوظ في الابتزاز الجنسي لغايات مالية، إذ ارتفع عدد الحالات المبلغ عنها من 139 حالة في عام 2021 إلى أكثر من 10000 حالة في عام 2022.

ووفقا للتقرير، تنطوي هذه الحالات على استمالة المعتدين للأطفال وجعلهم يشاركون صورا ومقاطع فيديو جنسية لأنفسهم، ومن ثم ابتزازهم لتحقيق مكاسب مالية.

وذكر أن عددا كبيرا من المبتزين فتيات صغيرات تتواصلن في معظم الأحيان مع الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عاماً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه الظاهرة أدت إلى سلسلة مأساوية من حالات انتحار الأطفال.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى