سياسة

الإرياني يشير إلى معاناة اليمنيين من الأهداف التوسعية للنظام الإيراني


تطرق وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء أمس إلى معاناة الشعب اليمني من الأهداف التوسعية للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة، مشيرا إلى أن النظام يدعم الميليشيات الحوثية حتى تتمرد على الدولة ويقوم بتزويدها بشحنات النفط والأسلحة المهربة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة التي تتسبب يوميا في قتل اليمنيين.

وفي سلسلة تغريدات على صفحته بموقع تويتر، قام وزير الإعلام اليمني، بتحية انتفاضة الشعب الإيراني المستمرة لأعوام في مختلف المحافظات، بالرغم من حملات القمع والتنكيل التي يتعرض لها المتظاهرون وإعدام وتصفية المعارضين على يد الحرس الثوري. إذ قال بأن الأمر في حد ذاته تعبير عن الرفض الشعبي العارم لنظام الملالي وسياساته التي قادت للفشل السياسي والاقتصادي والعزلة عن محيطه الإقليمي والدولي.

هذا واستنكر الإرياني حملات القمع والتنكيل وقطع شبكة الإنترنت عن مناطق الاحتجاجات بغرض إخفاء الجرائم العنيفة والبشعة التي يقترفها النظام، وأعرب أيضا عن التضامن المطلق مع مطالب المتظاهرين المشروعة في الحرية والعدالة والعيش بكرامة بعيدا عن نظام الملالي الذي أفسد الحياة العامة وأساء لعلاقات إيران بجيرانها والعالم.

 

كما أشار المتحدث ذاته إلى معاناة الشعب الإيراني من أزمات اقتصادية شديدة وسط الفساد السياسي والإداري وانهيار العملة وزيادة الأسعار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، ووجه أيضا الاتهام للنظام الإيراني بخصوص توجيه ثروات البلد ومقدراته لدعم الميليشيات الطائفية في اليمن ولبنان والعراق وسوريا وتهريب الأسلحة ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى