سياسة

الإخوان يواصلون العبث في تعز: سرقة 3 مليارات ريال مخصصة لطباعة كتب مدرسية


في سياق الجرائم والانتهاكات المتواصلة التي يمارسها مسلحو المرتزقة بحق المواطنين وأملاك الدولة، كشفت مصادر حقوقية بمحافظة تعز، عن نهب سلطات حزب الإصلاح ” ذراع تنظيم الإخوان الإرهابي في اليمن“، ثلاثة مليار ريال تم اعتمادها لطبع الكتاب المدرسي هذا العام.

ووفقًا للمصادر، فإن فساد سلطة الإخوان في المناطق المحررة بتعز، وصل حد نهب اعتمادات طباعة الكتاب المدرسي لطلاب مدارس المناطق المحررة للعام الدراسي 2023-2024.

وأوضحت، بأنه تم استلام الاعتماد من الحكومة وقدره 3 مليار ريال من الجهات المعنية في تعز والتي ترزح بعناصر الإخوان دون طباعة أي كتاب، حيث يشتكي الطلاب والمراكز التعليمية والمدارس من غياب المنهج الدراسي رغم مرور أكثر من أسبوعين على بداية العام الدراسي.

وبحسب المصادر، فقد تم نهب المبلغ من قبل قيادات الفساد الإخوانية المسيطرة على المرافق الحكومية بتعز، والتي رفضت أيضا اعتماد أي مبالغ للمعلمين المتعاقدين والمتطوعين العاملين في الميدان، فيما تم تقاسم الثلاثة مليار بين القيادات وعصابات البلطجة التابعة للإخوان.

يُذكر أنّ مدينة تعز التي تهيمن عليها جماعة الإخوان المسلمين تشهد يومياً جرائم وانتهاكات لميليشيات ومرتزقة حزب (الإصلاح) بحق المواطنين، دون حسيب أو رقيب، وأنّ أياديهم امتدت إلى السلطة القضائية لضمان عدم محاسبة أيّ من قادتها وعناصرها على الجرائم التي تُرتكب. 

ونقلت تقارير صحفية أن حزب الإصلاح في تعز يمثَّل الوعاء الحامل للجماعات الإرهابية والتكفيرية التي نشطت خلال فترة الحرب التي تشهدها المدينة منذ العام 2015، حيث قام حزب الإصلاح باستيعاب مئات الإرهابيين الذين دخلوا تعز من المحافظات الجنوبية، وتم تأطيرهم في مسمى كتائب حسم، وعددهم يفوق 250 مقاتلاً، بزعامة عدنان رزيق، الذي ومع وصوله إلى تعز قام بإلقاء خطاب باسم تنظيم القاعدة، وذلك في حفل استقبالهم الذي عقد في مدرسة الشعب، وبحضور الشيخ حمود سعيد المخلافي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى