سياسة

اغتيال قيادي بارز من ميليشيات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء


قام مسلحون مجهولون بقتل قيادي بارز في ميليشيات الحشد الشعبي في محافظة كربلاء وسط العراق، حسب ما ذكرت مصادر ميدانية عراقية يومه السبت.

وقد ذكرت أيضا المصادر مقتل طالب عباس علي الساعدي، آمر لواء كربلاء في ميليشيات الحشد الشعبي، غير أنه لم يعرف حتى الآن من يقف وراء مقتل الرجل ولا حتى الأسباب وراء ذلك.

وقد جاء مقتل الساعدي بعد ساعات من تشييع جثماني صحافيين قد اغتيلا مساء يوم الجمعة برصاص مجهولين استهدفا سيارتهما في محافظة البصرة جنوبي العراق، بينما حمّل مدافعون عن حرية الصحافة مسؤولية الاغتيال لميليشيات.

وقد أفاد صحافي من البصرة إذ طلب عدم ذكر اسمه، بأن الصحافيين قتلا بالقرب من مقر قيادة الشرطة وسط البصرة من قبل مسلحين كانوا يستقلون سيارة رباعية الدفع.

وقد نشر أحد الصحفيين قبل ساعات من مقتله، فيديو عبر صفحته على فيسبوك حيث تحدث فيه عن حملة اعتقالات تستهدف المتظاهرين الذين استأنفوا احتجاجاتهم يوم الجمعة، وطالبوا بوقف التدخل الإيراني في العراق، على غرار محافظات عدة.

وقد أدت أعمال العنف التي شهدتها التظاهرات في أنحاء البلاد عن مقتل نحو 460 شخصاً حيث أن معظمهم من المحتجين، وإصابة أكثر من 25 ألفاً بجروح. وقد تعرض الناشطون أيضا لحملات تخويف وعمليات خطف واغتيال في محافظات عدة.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى