سياسة

اسرائيل.. الجيش يستغل حرب غزة لتجربة أسلحته الجديدة


تشير العديد من التقارير والمصادر الى استغلال إسرائيل الحرب المدمرة في قطاع غزة .للقيام بتجارب على أسلحة جديدة بعضها شديد التطور ولكنه شديد الضرر بحق المدنيين. الذين تكبدوا خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات ودمرت منازلهم.

وكشف موقع ميديابارت الفرنسي أن الجيش الإسرائيلي .لا يخفي أنه يستخدم أسلحة وخوارزميات جديدة لأول مرة في قطاع غزة. قائلة إن تجار الأسلحة يدركون أنواع المعدات العسكرية الجديدة. قبل نهاية هذه الحرب.
ووفق الموقع يتم عرض الأسلحة المعنية في الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي. مع شرح تقني موجز حيث يتم عرض مدافع الهاون “أيرون ستينغ” الذي يعمل بنظام التوجيه الجديد .والذي استخدم بشكل مكثف في المناطق المدنية داخل القطاع. ويتميز هذا النظام وفق تعريفه في الموقع الرسمي للجيش الإسرائيلي. بضمان اشتغاله بواسطة شعاع الليزر أو جي بي أس حتى في حال .تعطل خدمة القمر الصناعي وهو ما يشير الى حجم التطور التكنولوجي لعدد من الأسلحة الإسرائيلية الموجهة.
وردا على هذه المعطيات قال شير هيفر الاقتصادي الإسرائيلي .وزعيم حملة المقاطعة لحظر الأسلحة على إسرائيل للموقع إنها ليست المرة الأولى .التي تجرب فيها إسرائيل أسلحة جديدة في قطاع غزة.

وتابع “المدهش والمختلف هذه المرة أن تل أبيب تعرض هذه الأسلحة. للبيع على مواقع حكومية رسمية وخلال الحرب” وهو أمر يراه الكثير من المراقبين .بأنه يكشف استهانة الإسرائيليين. بأرواح المدنيين في غزة ويقينهم من النجاة من اية عقوبات أو ضغوط دولية.
وكان أطباء بريطانيون في غزة قد كشفوا عن إصابات قاتلة. وغير مسبوقة لدى الفلسطينيين بسبب الأسلحة الإسرائيلية الفتاكة وسط انتقادات دولية .وإقليمية من استمرار قصف المدنيين دون هوادة.

وقال أطباء عملوا بمستشفى شهداء الأقصى في القطاع. إنهم شاهدوا هناك أسوأ الإصابات التي مرت عليهم خلال حياتهم المهني مؤكدين ان ” العديد من الأطفال مصابون بحروق قاتلة. وبعضهم بترت أطرافهم والبعض تعرضوا لإصابات مميتة في الصدر والبطن”.
ويصنف الجيش الإسرائيلي ضمن أقوى 18 جيش في العالم .وفقا لإحصائيات موقع “غلوبال فايرباور” الأميركي لسنة 2023 خاصة .وانه يمتلك أسلحة متطورة وقوة جوية هائلة إضافة .لمخزونه من السلاح النووي.

وعقدت الدولة العبرية الكثير من الاتفاقيات مع دول في العالم .بما فيها بعض الدول العربية التي عقدت معها اتفاقيات سلام لتطوير ترسانتها العسكرية كما تحصل على مساعدات عسكرية كبيرة. من حليفتها الرئيسية الولايات المتحدة.
وتهتم الدولة العبرية في الآونة الأخيرة بتطوير سلاح المسيرات .والصواريخ المضادة وأنظمة الدفاع الجوي على غرار منظومتي القبة الحديدية. و”أرو” وذلك للتصدي لصواريخ حماس والفصائل الفلسطينية .وكذلك صواريخ حلفاء إيران على غرار الحوثيين.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى