استياء دولي من أنشطة مليشيا حزب الله واجتماع يناقش ذلك بهولندا


قامت مجموعة تنسيق إنفاذ القوانين، بعقد اجتماعها الثامن يوم الثلاثاء بهولندا وذلك بهدف مواجهة أنشطة مليشيا حزب الله الإرهابية غير المشروعة وسط مشاركة دولية واسعة.

وحسب بيان لوزارة الخارجية الأمريكية، فقد ناقش الاجتماع العلاقة بين شبكات مليشيا حزب الله المالية والتجارية ونشاطها الإرهابي وإجراءات الحكومات لعرقلة عملياتها الدولية. مضيفا بأن المجموعة الدولية قد اتفقت على الاجتماع مرة أخرى في أوروبا خلال عام 2020، وذلك لمتابعة مستجدات الإجراءات المتفق عليها في الاجتماع الثامن.

كما قد شارك في الاجتماع مجموعة تنسيق إنفاذ القانون (LECG)، والتي تركز على مكافحة أنشطة حزب الله الإرهابية وغير المشروعة، المنعقدة في مقر يوروبول بهولندا في الفترة 16-17 ديسمبر، بالإضافة إلى متخصصين من يوروبول، تطبيق القانون والمدعين العامين والممارسين الماليين من الشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية.

وشارك أيضا مسؤولين من وزارات الخارجية والعدل والخزانة الأمريكية، إلى جانب مكتب التحقيقات الفيدرالي والمركز الوطني لمكافحة الإرهاب وإدارة مكافحة المخدرات.

وقد تزامن هذا الاجتماع مع مصادرة الكونغو، يومه الثلاثاء، أصول رجل أعمال لبناني، وذلك تطبيقاً لعقوبات وزارة الخزانة الأمريكية التي تتهمه بتمويل حزب الله، حسب ما أفاد به مصدر رسمي. وقد أشارت أيضا تقارير صحفية دولية عديدة إلى تورط موالين للحزب في تهريب المخدرات، والاتجار بالسيارات المسروقة، وسيل الأموال.

ويقوم أعضاء حزب الله باستخدام طرق رئيسية من أمريكا الجنوبية مروراً بأفريقيا وانتهاء بالاتحاد الأوروبي وذلك بهدف توصيل الكوكائين عبر موانئ روتردام وأنتوريب وهامبورج.

Exit mobile version