سياسة

ارتفاع عدد قتلى إعصار هاغيبيس في اليابان


سبب إعصار هاغيبيس في اليابان في ارتفاع عدد الضحايا إلى 58 شخصا على الأقل، في حين تبحث فرق الإغاثة طوال اليوم عن ناجين من الإعصار المدمر الذي ضرب البلاد مساء يوم السبت.

ومن جهتها، فقد ذكرت هيئة الإذاعة بأن 15 شخصا لا يزالون في عداد المفقودين بعد العاصفة المدمرة التي ضربت طوكيو ومناطق مجاورة، وقد اعتبرت من بين أقوى الأعاصير التي شهدتها منذ عقود.

وقامت فرق الإنقاذ في اليابان بالحفر وسط كتل من الطين، وقامت بعمليات بحث قرب أنهار فائضة، يوم الاثنين، خلال بحثها عن مفقودين في الإعصار الذي تسبب بمقتل 56 شخصا حتى الآن، وخلف أضرارا جسيمة وسط وشمالي اليابان.

وقد أطلق الإعصار هاغيبيس سيولا من جراء هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح عاتية، يوم السبت، إذ خلفت أضرارا بآلاف المنازل في الجزيرة الرئيسية باليابان، كما بقي آلاف السكان من دون كهرباء.

ومن جانبها، فقد حذرت السلطات من احتمال حدوث مزيد من الانهيارات الطينية مع توقع هطول أمطار في المنطقة المتضررة خلال، يوم الاثنين. وقد ترتب على الإعصار هاغيبيس هطول كميات قياسية من الأمطار، حسب ما ذكر مسؤولي الأرصاد الجوية، مما تسبب في فيضان أكثر من 20 نهرا.

وقد ذكر رئيس الوزراء، شينزو آبي، بأن الحكومة ستشكل فريقًا خاصا للكوارث سيضم مسؤولين من مختلف الوزارات من أجل التعامل مع تداعيات الإعصار.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى