سياسة

ابتكار عصابات رأس لمعرفة مدى تركيز التلاميذ في المدارس الصينية


حسب ما تم نشره في موقع Futurism، فالمدارس الصينية تولي اهتماما كبيرا بتلاميذها خاصة فيما يتعلق بالتركيز في الفصول وإذا ما كان التلاميذ يتلقون دروسهم بتركيز تام، وحسب تقرير ذكره موقع The Next Web،  فقد قامت العديد من المدارس على مدى الأشهر القليلة الماضية بتوزيع عصابات رأس على تلاميذها حتى يتم قياس النشاط الكهربي للمخ، ويتم بذلك تتبع مدى تركيز الطلاب في الفصول.

ويبدو هذا الأمر مرهقا وأقل نفعاً للطلاب الصغار، لكنه يساهم في تحقيق قدر كبير من الانضباط عالي التقنية في الفصل الدراسي.

ماسح موجات المخ

تعتبر عصبة الرأس المستخدمة كماسح مدمج لموجات المخ، حيث يتم تتبع تركيز الطالب أثناء تحصيل الدروس ومعرفة هل يركز بانتباه أم أنه يعيش أحلام اليقظة. وتلعب العصبة دورا في إرسال كل المعلومات، التي يتم تسجيلها إلى كمبيوتر المُعلم، ويتمكن المعلم بذلك من معرفة مدى تركيز كل تلميذ على موضوع الدرس من خلال البيانات.

إلى جانب ابتكار عصبة الرأس، قامت الشركة أيضاً بإنشاء لوح يساعد على تمييز الطلاب، الذين يركزون وقتا أطول.

من أجل مستوى تعليمي أفضل

تساعد عصابة التركيز في إعطاء المعلمين فكرة حول كيفية تعليم تلاميذهم بشكل أفضل. فمثلا، أثناء أنشطة معينة لوقت طويل، لاحظ المعلمون أن بعض الطلاب يفقدون التركيز فيمكنهم بذلك تغيير المنهاج الدراسي، أو العمل بشكل فردي مع طلاب معيين.

في حين يرى منتقدو هذا الإجراء الجديد أن هناك حلولا أفضل مقارنة مع ربط عصابات مسح المخ على رأس كل تلميذ لجذب اهتمامهم، مثل تقليل مساحة الفصول الدراسية وعدد الطلاب.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى