سياسة

إيران.. ”مهمة المنتخب الإيراني سهلة في قطر”


قام تقرير إيراني حول كرة القدم بالكشف عن مدى تغلغل الإيرانيين في قطر، حيث تم الكشف عن كثير من الامتيازات يحظى بها الإيرانيون في الدوحة، زيادة على معرفتهم بكل جهة في الدولة الخليجية الصغيرة.  

وقد كانت صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية قد قامت بنشر تقرير حول “مهمة المنتخب الإيراني السهلة في قطر”.

كما أكدت أن فوز إيران بالمجموعة الأولى في تصفيات كأس العالم مسألة سهلة وأضاف أن إيران تمتلك حافزًا جيدًا في قطر، وجاهزة للانتهاء من المجموعة مبكرًا بالمركز الأول، خاصة وأنها ستواجه فريقي العراق وكوريا الجنوبية. 

وفي نفس السياق أكدت صحيفة  “طهران تايمز” أن المنتخب الإيراني سيكون في أرضه وبين جمهوره في كأس العالم التي تستضيفها قطر، مشيرا أن الإيرانيين المتواجدين في قطر والحاصلين على الجنسية القطرية والامتيازات التي سيحصلون عليها في كأس العالم المقبلة.

وقال كاتب التقرير أنه يعتقد أنه حتى بدون مدرب، سيكون بإمكان اللاعبين تحقيق نتائج أفضل.

كما انتقد مدرب الفريق واختياراته في اللاعبين وعدم درايته بالإيرانيين، ومع ذلك يؤكد أنهم سيفوزون لأنهم سيكونون بين جمهورهم وعلى أرضهم.

وقد بدأ الاتحاد الإيراني لكرة القدم في تنظيم كل شيء بشكل مباشر منذ 2020 لكأس العالم كما أشار إلى أن وجود عدد أكبر من المشجعين الإيرانيين في قطر والذين سيحضرون  المباريات.

وأوضح التقرير إلى وهي خبرة لاعبي إيران بالملاعب القطرية التي اعتادوا على اللعب فيها واعتادوا على أجوائها وهذا يتيح لهم تقدمًا سهلاً على منافسيهم.

كما أكد على أن قطر مستباحة للإيرانيين في كافة المجالات، حتى على مستوى الملاعب الرياضية. 

وأضاف التقرير: “بالنسبة لي، من المهم الآن أن يبدأ الاتحاد الإيراني لكرة القدم تنظيم كل شيء بشكل مباشر… وقطر هي واحدة من أقرب البلدان للسفر إليها، لذلك يمكنك أن يكون لديك الكثير من المشجعين هناك. وإلى جانب كل ذلك، فأنت معتاد على الملاعب والأجواء في قطر، والتي ستتيح لك تقدمًا سهلًا”. 

وأكدت صحيفة “طهران تايمز” أن إيران ستتمتع بميزة كبرى لأنها في قطر تلعب على أرضها. كما أن السلطات القطرية ستدعم المنتخب الإيراني وتوفر كافة الاحتياجات وهذا سيساعده على اجتياز مرحلة المجموعات، لأول مرة في كأس العالم.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى