إيران.. احتجاجات الأحواز تتواصل منذ 24 يوما والمتظاهرون ينعتون النظام بالكاذب


تتواصل الاحتجاجات التي يشهدها إقليم الأحواز غربي إيران منذ 24 يوما، لتتسع اليوم الاثنين، حيث طالب المتظاهرون بدفع رواتبهم ومستحقاتهم، وصبوا جام غضبهم على الرئيس حسن روحاني الذي تنكر لوعوده.
أين مفتاح تدبيرك أيها الكذاب، عدونا هنا، يكذب من يقول عدونا هو أميركا، شعارات هتف بها المحتجون وهم عمال مصنع الصلب في الأحواز، بعد أن اجتمعوا أمام مقر ممثل خامنئي الجزايري.

ووفقا لمقاطع الفيديو، التي وصلت للمركز الأحوازي للدراسات الاستراتيجية، رمى المحتجون قوات الشرطة التي تحاصر المظاهرات بالورود، ورفعوا لهم أيديهم مرحبين بهم، وذلك لكسب تعاطفهم في مسيراتهم الاحتجاجية ومطالبهم المشروعة، وحثهم على الوقوف معهم، والتمرد على المسؤولين الإيرانيين الذين يأمرون باعتقال العمال المحتجين وقمعهم.

كذلك تظاهر عمال مصنع الصلب في مدينة الفلاحية بالأحواز احتجاجا على عدم استلام رواتبهم منذ أربعة اشهر، كما نظم عمال مصنع السكر في الأحواز أيضا، مظاهرة أمام مقر المحافظة، اعتراضا على عدم استلام رواتبهم الشهرية منذ ثمانية اشهر، وهتفوا قائلين: نقاوم ونموت ولا تنازل عن حقوقنا المشروعة.

وفي مدينة دزفول بالأحواز، خرجت تظاهرة كبيرة ، طالب المشاركون فيها باسترجاع أموالهم المودعة في شركة كمبوست بلارك الاستثمارية منذ خمس سنوات، وقال المتظاهرون، إن الشركة ترفض رد أموال المودعين، الذين يقدر عددهم بنحو 1300 شخصا.

من جهة اخرى، تظاهر عمال كلية الفنون في طهران تضامنا مع احتجاجات عمال الأحواز، معلنين الوقوف بجانبهم حتى تحقيق كامل مطالبهم النقابية والمعيشية.

Exit mobile version