سياسة

إنجه لأردوغان: إذا كانت لديك الشجاعة واجهني


أمام مئات الآلاف من مؤيديه الذين احتشدوا في أنقرة، دعا محرم إنجهالرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان إلى مواجهته في مناظرة الفرصة الأخيرةعبر التلفزيون قبل الانتخابات الرئاسية المقررة يوم غد الأحد.

وقال إنجه لأردوغان: غداً آخر ليلة، إذا كانت لديك الشجاعة واجهني هذا آخر اقتراح أقدمه لك، إذا أردت، يمكنني إلغاء تجمعي في إسطنبول من أجلك واجهني، فلنقم بمناظرة عبر التلفزيون.

وفي كل مرة يطلب إنجه من أردوغان مواجهته يقابل بالرفض.

وكان الرئيس التركي قد دعا إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة، وترجح استطلاعات الرأي عدم حصوله على نسبة عالية تسمح له بالفوز من الدورة الأولى، واستناداً إلى محللين، قد يتواجه أردوغان مع إنجه خلال الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في الثامن من يوليو.

ويعتبر إنجه المدعوم من حزب الشعب الجمهوري المرشح الأكثر قوة في مواجهة أردوغان الذي يهيمن على الساحة السياسية منذ 2003 بصفته رئيساً للحكومة ثم رئيساً للجمهورية لاحقاً.

عبّر عشرات آلاف من الأتراك خلال تجمع انتخابي في إزمير، الخميس الماضي، عن دعمهم لإنجه في الانتخابات الرئاسية، بمشاركة ما يقرب من 2,5 مليون شخص، وقال إنجه لتلك الحشود أردوغان رجل مُتعَب، وحيد رجل متغطرس لا يحترم شعبه.

وتسعى المعارضة إلى منافسة أردوغان بقوة بعدما سعى الأخير لمحاصرة معارضيه بإعلانه إجراء انتخابات مبكرة قبل عام ونصف العام من موعدها المحدد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى