إمارات الخير تطلق حملة لمكافحة الأوبئة في الساحل الغربي باليمن


مع بداية العام الجديد، وفي إطار برنامج الاستجابة الطارئة وتلبية لنداء استغاثة وجهته الجهات اليمنية المختصة، أطلقت دولة الإمارات حملة واسعة لمكافحة الأوبئة بمدن ومديريات الساحل الغربي اليمني.

وتأتي الحملة تجسيداً للهدف الإنساني المنشود من قبل الإمارات والمتمثل في توفير الخدمات الطبية المجانية للمواطنين وتخفيف معاناتهم، وتشمل توزيع كميات كبيرة من الأدوية والمحاليل المخبرية على القطاع الصحي في مختلف المديريات بالساحل الغربي، على أن يعقبها حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض والحشرات الناقلة للأوبئة.

وتسلمت إدارات المستشفيات العامة والميدانية في مديريات المخا بمحافظة تعز والدريهمي والتحيتا وحيس بمحافظة الحديدة خلال اليومين الماضيين الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل المخبرية، ما يمكنها من استقبال مئات الحالات المصابة بالحميات والإسهالات المائية الحادة.

من جانبهم، ثمّن كل من عبد الرحيم الفتيح مدير عام مديرية المخا وصالح اليافعي مدير المستشفى بالمديرية وشائع علي مدير مستشفى التحيتا الدور الكبير لدولة الإمارات في توفير الخدمات العلاجية والطبية لأهالي مديريات الساحل الغربي والتي تسهم بدورها في إنقاذ حياة مئات المصابين يومياً.

وعبّروا عن شكرهم لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً لوقفتها الأخوية التاريخية والصادقة إلى جانب الشعب اليمني.

Exit mobile version