سياسة

إليسا تعلق على الاشتباكات المسلحة بلبنان


علقت الفنانة اللبنانية، إليسا، على الاشتباكات المسلحة التي وقعت بمنطقة الطيونة، الخميس الماضي، وأوقعت 7 قتلى وعشرات الجرحى.

وقالت إليسا، في تصريحات لقناة “الجديد” اللبنانية، إن “نزع السلاح أهم من حل الأزمات الاقتصادية، فلا يمكن أن نترك لكل فرد مهمة حماية نفسه لنرى مشاهد القذائف والأسلحة التي رأيناها في الطيونة”.

وأضافت: “طالما أن هناك فريقا (في إشارة لحزب الله) يتحكم بالبلد بقوة السلاح فهذا يعني غياب المساواة بين جميع المواطنين، وأول ما يجب تغييره هو تحقيق هذه المساواة”.

واعتبرت أن “ما حدث في الطيونة هو نتيجة الشحن، فهم يتحدثون معنا كأنهم آلهة”، مضيفة: “عم يربحونا جميلة إنو معهم سلاح”.

وعن “انتفاضة 17 تشرين” التي اندلعت في 2019، أشارت إلى أن “الثورة مستمرة وهي بدأت منذ عامين وستستمر من أجل التغيير وتكلفنا دماء وشهداء”.

وتابعت: “أقدر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وعتبي عليه أنه أوصل ميشال عون إلى الرئاسة وسلمنا العهد بعد ذلك إلى إيران وحزب الله”.

والخميس الماضي، شهدت منطقة الطيونة بالعاصمة اللبنانية بيروت أعمال عنف تخللها استخدام الرصاص والقذائف، إثر تحرك نفذه مناصرون لحركة “أمل” ومليشيات “حزب الله”، احتجاجاً على أداء المحقق العدلي القاضي طارق البيطار في التحقيقات بملف انفجار مرفأ بيروت، خلفت 7 قتلى وعشرات الجرحى.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى