سياسة

إلهان عمر..العميلة المأجورة لقطر


وجه آلان بندر، رجل الأعمال الكندي المولود في الكويت، اتهامات لـ”إلهان عمر” النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا خلال شهادة أدلى بها عبر الفيديو في 23 أكتوبر/ تشرين الأول، من مقر إقامته في تورنتو، في القضية المدنية المرفوعة في فلوريدا ضد شقيق أمير قطر الشيخ خالد بن حمد آل ثاني، بسبب اتهامات حول قيام الشيخ بتوجيه حارسه الشخصي الأميركي لقتل شخصين واحتجاز المسعف الأميركي رهينة ووفقا لصحيفة “ذا جيت واي بانديت”.

وأكدت شهادة في دعوى مدنية بولاية فلوريدا عن أن إلهان عمر ما هي إلا عميلة مأجورة، تعمل مقابل المال لحساب حكومة قطر، حيث استخدمت منصبها في الكونجرس للوصول إلى معلومات حساسة لصالح إيران.

وجاء في شهادة آلان بندر عبر رابط فيديو من تورنتو، كندا إلى محكمة مقاطعة فلوريدا في 23 أكتوبر، معلومات مثيرة، حيث كشف آلان بندر المولود في الكويت أن له علاقات عميقة مع الحكومات والمسؤولين الملكيين في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما في ذلك قطر. وقال في بيانه: إنه التقى سكرتير أمير قطر للشؤون الأمنية محمد بن أحمد بن عبدالله المسند، واثنين من كبار المسؤولين القطريين حسب الصحيفة .

كما ناقش الثلاثة أن الفضل في الصعود النيزكي لإلهان عمر هو الأموال القطرية، قائلين: “لولا أموالنا، لكانت إلهان عمر مجرد لاجئة صومالية سوداء أخرى في أميركا تجمع المساعدات وتقدم الموائد في عطلات نهاية الأسبوع“، وفقًا لإفادة بندر التي أقيمت تحت القسم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم الحصول على الإقرار باللغتين العربية والإنجليزية، وتم تصديقه من قبل محامي المدعين.

وفي شهادته، قال بندر: إنه طُلب منه تجنيد سياسيين وصحفيين أميركيين ليكونوا عملاء قطريين، وأضاف أنه اعترض ورد المسؤولون القطريون قائلا إن العديد من السياسيين والصحفيين الأميركيين كانوا بالفعل على جدول الرواتب – وأبرزهم إلهان عمر، المعروفة بأنها “جوهرة التاج” في سلسلة العملاء القطريين، وفقًا لشهادة آلان بندر.

وبلغت اتهامات بندر ما هو أبعد من ذلك بكثير، وبحسب شهادته، قال المسند: إن قطر “جندت إلهان عمر بطريقة عادية قبل أن تفكر في أن تصبح مسؤولة حكومية… فلقد أعدوها ورتبوا الأساس والأسس لدخولها السياسة قبل أن تظهر حتى أقنعوها بدورها الجديد“. 

وأشار إلى أنه من جانبها، تعاونت إلهان عمر مع القطريين وتلقت مدفوعات نقدية، في صورة إيداعات.

وأشار بندر إلى أنه بمجرد ما تولت إلهان عمر منصبها، استغلت ذلك المنصب في مجلس النواب للوصول إلى المعلومات الحساسة التي نقلتها إلى قطر، ومن خلالها إلى إيران.

فضح إلهان قطر

وكان الإمام التوحيدي، المعروف باسم إمام السلام، كشف في تغريدة على تويتر، عن عمل إلهان عمر كعميلة أجنبية، وذلك في يوليو الماضي.

وبعد ما يقرب من 30 ألف إعادة تغريد كتبها إمام السلام، حان الوقت للبدء في الكشف عن الحقيقة حول إلهان عمر.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى