إشادة النائب الأول لرئيس جنوب السودان بمكانة الإمارات الدولية والإقليمية


قام النائب الأول لرئيس جنوب السودان بالإشادة بمكانة الإمارات الدولية والإقليمية وذلك خلال لقاء قد جمع بينه وبين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي.

وعلى هامش اجتماعات الأمم المتحدة في نيويورك، فقد تحدث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مع تعبان دينق غاي وهو النائب الأول لرئيس جنوب السودان عن العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين.

وأكد أيضا النائب الأول لرئيس جنوب السودان أن بلاده تحرص على تعزيز أوجه التعاون المشترك وتطويرها مع الإمارات، كما شدد بمكانة الإمارات الرائدة على الصعيدين الإقليمي والدولي وكذا الرؤية المستنيرة لقيادتها الرشيدة والتي قادتها إلى تحقيق إنجازات تنموية في مختلف الميادين.

ومن جهته، فقد أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن الإمارات تحرص على تقوية فرص التعاون وكذا تنمية علاقات الصداقة مع جنوب السودان في مختلف المجالات.

وخلال اللقاء، تم أيضا بحث سبل تعزيز أوجه التعاون المشترك في المجالات كافة، في حين قد تبادل الجانبان وجهات النظر بخصوص مستجدات الأوضاع في المنطقة، وبحثا أيضا عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 

وقد حضر اللقاء كل من أوت دينق أشويل وزيرة خارجية جنوب السودان، وعمر سيف غباش مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي للشؤون الثقافية.

Exit mobile version