إدانة الأمم المتحدة للهجوم الذي شنته ميليشيات الحوثي على معسكر مأرب


ذكرت الأمم المتحدة ، بأن الهجوم الصاروخي والذي حدث لمعسكر للقوات الحكومية وسط اليمن، على يد ميليشيات الحوثي، قد أسفر عن 80 قتيلا، والذي قد يعطل من شأن العملية بشبتاتنلاتا بالعملية السياسية في البلاد.

وقد حدث هذا الهجوم مساء يوم السبت، حيث قد أصاب مسجدا في معسكر الاستقبال للتدريب في مدينة مأرب أثناء تجمع الناس للصلاة، وذلك وفق ما ذكره مصدران طبيان والقوات الشرعية.

وقد قالت من جانبها القوات بأن ميليشيات الحوثي قد استخدمت في الهجوم صاروخا باليستيا، الأمر الذي أدى إلى قتل 79 شخصا وإصابة81. ومن جهته، فقد أدان مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن مارتن غريفيث هذا الهجوم العنيف.

وقال أيضا بأن التقدم الذي حققه اليمن بشق الأنفس لوقف التصعيد هش للغاية. مثل هذه التصرفات يمكن أن تعطل هذا التقدم، داعيا كل الأطراف على توجيه طاقاتها للسياسة ووفق القتال.

أما وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فقد نقلت عن ارئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ما قاله في بيان: إن الأفعال المشينة للميليشيات الحوثية تؤكد من دون شك عدم رغبتها أو جنوحها للسلام لأنها لا تجيد غير مشروع الموت والدمار وتمثل أداة رخيصة لأجندة إيران في المنطقة. مضيفا بأنه من الضروري للجيش أن يكون في حالة تأهب قصوى بعد هذا الحادث.

Exit mobile version