سياسة

إخوان تونس يكثفون محاولات التشويش.. التفاصيل


قبيل موعد الانتخابات الرئاسية المقررة خريف هذا العام، كشف الرئيس التونسي قيس سعيّد محاولات الإخوان لتأجيج الأوضاع، ودعا خلال لقائه بوزير الداخلية خالد النوري. وكاتب الدولة لدى وزير الداخلية المكلف بالأمن الوطني سفيان بالصادق، إلى “ضرورة مضاعفة الجهود لفرض احترام القانون”.

وأوضح أن هذا ضروري “خاصة في هذه الفترة التي تشهد محاولات مفضوحة لتأجيج الأوضاع الاجتماعية بشتى الطرق”، في إشارة لإخوان تونس. مؤكدا أن “لوبيات تشارك من وراء الستار في العملية الانتخابية خلال هذه الأيام الأخيرة”.

في سياق متصل، شدّد سعيد على تعزيز الأمن في مدينتي جبنيانة والعامرة، على وجه الخصوص، موضّحا أن “تونس تُعامل المهاجرين غير النظاميين معاملة تقوم. في المقام الأول، على القيم الإنسانية، ولكن لا يُمكن أن تسمح لأي كان بترويع المواطنين تحت أي ذريعة كانت”.

ومؤخرا، سعت جماعة الإخوان المتمثلة في حركة النهضة وحلفاؤها. إلى التشكيك في نزاهة الانتخابات، والزعم بعدم وجود حرية، والعمل على مساندة مرشح مستقل، أملاً في العودة إلى المشهد السياسي بعد أن لفظها الشارع التونسي.

وأكد مراقبون للمشهد السياسي التونسي أن الإخوان يسعون لتأجيج الأوضاع والترويج للشائعات من أجل إفشال الاستحقاق الانتخابي. وذلك بعد أن انتبهوا إلى أن الشعب لفظهم، ومن غير الممكن إعادة الوثوق بهم. 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى