رياضة

إبراهيموفيتش ملك التصريحات المستفزة


لم يسلم أحد من لسان النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي اشتهر بتصريحاته المستفزة.

زلاتان إبراهيموفيتش أعلن بداية الشهر الحالي ختام مسيرته مع كرة القدم واعتزال اللعبة بعدما بلغ عمره 41 عاما.

وجاء ذلك في ملعب “سان سيرو” معقل ميلان، وظهر التأثر العاطفي على إبراهيموفيتش أثناء مغادرته الملعب، حيث تغنى مشجعو ميلان باسمه، ثم أقام له زملاؤه في الفريق ممرا شرفيا.

إبراهيموفيتش ملك التصريحات المستفزة

اشتهر إبراهيموفيتش بشخصيته المثيرة للجدل وتصريحاته التي يرد فيها دائما على منتقديه.

إبرا أراد من خلال هذه التصريحات أن يتباهى بنفسه أكثر، خاصةً أنه يتسم بالغرور الزائد عن الحد، ودائما ما يظهر إعجابه بنفسه في أكثر من مناسبة.

ولعل أبرز ما قاله إبراهيموفيتش حين تحدث عن مستقبله مع باريس سان جيرمان عام 2016 حول ترشيحه للانتقال إلى الدوري الإنجليزي، ليرد قائلا: “سأبقى في باريس إن وضعوا تمثالا لي بدلا من برج إيفل”.

إبراهيموفيتش

ماذا قدم إبراهيموفيتش في مسيرته؟

إبراهيموفيتش قضى معظم الموسم المنصرم على مقاعد البدلاء جراء الإصابة ولم يشارك سوى في أربع مباريات فقط مع ميلان، وقد سجل مرة واحدة، في المباراة التي هزم فيها الفريق 1-3 أمام أودينيزي في مارس الماضي.

وجدد مهاجم مانشستر يونايتد الأسبق عقده مع ميلان في يوليو 2022 لمدة عام آخر رغم أنه كان يواجه احتمال الخضوع لعملية إعادة تأهيل طبية طويلة بعد خضوعه لجراحة في الركبة.

وكان إبراهيموفيتش، صاحب أكبر رصيد من الأهداف في تاريخ منتخب السويد، بواقع 62 هدفا في 122 مباراة، واعتزل اللعب الدولي بعد بطولة الأمم الأوروبية “يورو 2016″، ولكنه عاد في 2021 أملا في وصول السويد لكأس العالم 2022، ولكن هذه المساعي باءت بالفشل.

ولعب “السلطان” لأول مرة بقميص ميلان خلال الفترة من 2010 إلى 2012، قبل أن يعود في يناير/كانون الثاني 2020، ليخوض بقميص الروسونيري ما مجموعه 163 مباراة رسمية ويسجل 93 هدفاً ويقدم 35 تمريرة حاسمة، ويحقق مع الفريق 3 ألقاب محلية.

وسبق لإبراهيموفيتش اللعب في مالمو السويدي وأياكس أمستردام الهولندي ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين، وبرشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي ولوس أنجلوس غالاكسي الأمريكي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى