سياسة

أول تعليق روسي على انسحاب بايدن


ماذا قال الكرملين الروسي في أول تعليق له على انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق إلى البيت الأبيض؟

دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اعتبر أن الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لروسيا هو “تحقيق أهدافها في حرب أوكرانيا وليس السياسة الأمريكية”.

وقال بيسكوف في تصريحات له “لا تزال هناك 4 أشهر على الانتخابات. وهذه فترة طويلة يمكن أن يتغير خلالها الكثير”.

وأضاف “علينا التحلي بالصبر ومراقبة ما يحدث بعناية.. الأولوية بالنسبة لنا هي العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”، وهو التعبير الذي يصف به الرئيس فلاديمير بوتين الحرب في أوكرانيا.

وانسحب بايدن من سباق الرئاسة أمس الأحد تحت ضغط متزايد من زملائه الديمقراطيين. وأيد نائبته كاملا هاريس كمرشحة الحزب لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وساءت علاقة أمريكا وروسيا في عهد بايدن، بسبب دعمه لأوكرانيا في مواجهة روسيا وقيامه بدعم كييف بالسلاح والأموال.

وفي وقت سابق، أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. عن تفضيله لوجود بايدن في البيت الأبيض عن ترامب، حتى بعد أن وصفه بايدن بأنه “مجنون”.

قال بوتين إنه لم يهتم بالتقارير الإعلامية المتحيزة حول المناظرة. لكنه لا يستطيع تجاهلها لأن الولايات المتحدة لا تزال قوة عظمى.

وردا على سؤال حول تصريحات ترامب بأنه قد ينهي حرب أوكرانيا سريعا. إذا فاز في الانتخابات الرئاسية، قال بوتين إن روسيا تأخذ كلامه على محمل الجد .لكن ليس لديها أي فكرة عن تفاصيل أي من مقترحات ترامب للسلام.

وأضاف: “حقيقة أن السيد ترامب، بوصفه مرشحا رئاسيا. يعلن أنه مستعد ويريد وقف الحرب في أوكرانيا، فإننا نأخذ هذا على محمل الجد”.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى