أوكرانيا…تعويض عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة


ذكر رئيس الوزراء الأوكراني، أوليكسي هونشاروك، يومه السبت، بأن بلاده ستدفع ما يقارب 8350 دولارا، عن كل راكب إلى عائلات ضحايا الطائرة المنكوبة في إيران، يومه الأربعاء.

وقد قال بأن شركة الخطوط الدولية الأوكرانية ستقوم بدفع تعويضات لعائلات أفراد طاقم الطائرة الذين لقوا حتفهم في الحادث. مضيفا بأن دبلوماسيين أوكرانيين يعكفون على دراسة سبل الحصول على تعويضات من السلطات الإيرانية.

وقد قامت إيران بإصدار  بيان يومه السبت، حيث تعترف فيه بإسقاط طائرة الركاب الأوكرانية بصاروخ بعد تصاعد الضغط الخارجي على طهران، غير أن تعازي المسؤولين لأسر الضحايا لم تكن كافية في نظر بعض الإيرانيين. وقد نفت إيران الاتهامات الغربية لها بالمسؤولية عن تحطم الطائرة الذي حدث يوم الأربعاء الماضي، مما أسفر عن مقتل جميع من كانوا فيها وعددهم 176 شخصا.

وذكرت السلطات يومه السبت بأن وسائل الدفاع الجوي، التي كانت في حالة تأهب بعد ضربات صاروخية إيرانية لأهداف أميركية في العراق، قد أطلقت صاروخا صوب الطائرة عن طريق الخطأ.

ولم تهدئ تعازي المرشد الإيراني علي خامنئي والرئيس حسن روحاني غضب الإيرانيين ، الذين عبروا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم لإخفاء الحقيقة من جانب الدولة.

ويذكر أنه لم يسقط أي ضحايا للضربات الصاروخية الإيرانية التي تم تنفيذها انتقاما لمقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني وذلك في ضربة جوية بطائرة مسيرة أميركية في الثالث من يناير في بغداد.

Exit mobile version