سياسة

أوزبكستان تحتفي بمساعدات إماراتية حملتها طائرة رئاسية


احتفى نشطاء على موقع تويتر، بينهم صهر رئيس أوزبكستان أوتابيك محمداليفيتش عمروف، بوصول طائرة رئاسية إماراتية تحمل 8 أطنان من المساعدات الطبية للعاصمة طشقند؛ لدعم جهود السلطات في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووجه صهر الرئيس الأوزبكي الشكر للإمارات على دعمها لبلاده، قائلا إنها في الصف الأول في معركة القضاء على الجائحة العالمية.

وقال أوتابيك محمداليفيتش عمروف على موقع تليجرام: يسعدنا أن عرفنا أننا لسنا وحدنا، نقدر شجاعة الإمارات التي هي في الصف الأول لمحاربة فيروس كورونا ولتحفظ الصلوات أحباءهم ومواطنيهم…أعرب عن خالص امتناني لحكومة دولة الإمارات لمساعدتها شعب أوزبكستان في نضاله ضد الوباء العالمي (فيروس كورونا المستجد).. وصلت اليوم أكثر من 8 أطنان من المساعدات الإنسانية من بينها معدات وقائية، مثل الأقنعة والقفازات والبذات الوقائية، هذه الموارد ستساعد على احتواء انتشار فيروس كورونا داخل بلادنا.

والجمعة، أعلنت أوزبكستان تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، فيما قررت الحكومة إغلاق جميع الأقاليم وأعلنت عن مكافآت كبيرة للعاملين في القطاع الطبي الذين يكافحون تفشي العدوى، التي أصابت 88 شخصا في البلاد.

وتتواصل على مدار الساعة مبادرات الإمارات الإنسانية ومواقفها المشرفة، لدعم الجهود الدولية لاحتواء جائحة كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأحدث المبادرات الإنسانية الإماراتية لدعم جهود مواجهة فيروس كورونا، والتي حملت في طياتها رسائل عظيمة ومعاني سامية، جاءت عبر اتصال هاتفي أجراه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، مع الرئيس السوري بشار الأسد، لبحث إمكانية مساعدة ودعم سوريا الشقيقة في هذا الصدد، بما يضمن التغلب على الوباء وحماية شعبها الشقيق.

وفي إطار رسالتها الإنسانية السامية لنشر قيم التضامن، أرسلت دولة الإمارات مساعدات عاجلة لعدد من الدول، كما قدمت يد العون لإيصال إمدادات طبية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لبؤر انتشار الوباء.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى